السامرائي يستقبل شيخ قبيلة الساعدة وعددا من الوجهاء والمثقفين ومدير الوقف السني في الديوانية.

استقبل السيد النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم الأربعاء 19/7/2017 وبحضور النائب صفاء الغانم عضو لجنة الاوقاف النيابية الشيخ مظفر تركي شيخ عموم قبيلة الساعدة والاستاذ علي ناصر مدير الوقف السني في الديوانية ، والمرافق لهما من وجهاء ومثقفين.
وتناول اللقاء اوضاع محافظة الديوانية بصورة عامة وخصوصاً الملفات الامنية والخدمية والتربوية ، اضافة الى دور المساجد في ايقاف الفتنة الطائفية والدعوة الى التوحّد ونبذ الخلافات ، وكيفية العمل على رص الصفوف والعمل سويةً من اجل النهوض بواقع المحافظة.
وطالب الوفد بتنسيق لقاءات مع وزير التربية والوزارات الأمنية والخدمية ، للتباحث في بعض الملفات العالقة ، اضافة الى مطالبتهم بدرجات على ملاك وزارتي الدفاع والداخلية ، واحتياج القرى المحيطة بمركز المحافظة الى مدارس متوسطة واعدادية ، وخصوصاً قرية الشيخ تركي حدّود لبُعد المدارس والوحدات الادارية عنهم.
وبيّن السامرائي ان محافظات الجنوب تحظى بنفس كمية الاهتمام التي تحظى بها محافظات الوسط والشمال ، كون الجميع عراقيين ولا فرق بين هذه المحافظة وتلك ، ومن الواجب الوقوف مع اهلنا من كافّة المحافظات ، مشيراً الى ان محافظات الجنوب اعطت دماءً وكان لها الدور الكبير في تحرير المناطق من تنظيم داعش ، وبالتالي فالوقوف الى جانبهم والمطالبة بحقوقهم من الواجبات.
وأكد انه سيوصل كافّة مطالبهم الى الوزارات والجهات المعنية ، وسيعمل على تنسيق لقاء مشترك مع السادة وزير الدفاع ووزير الداخلية للعمل على تحقيق مطالبهم وتوفير احتياجات هذه المناطق.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com