رئيس البرلمان يستقبل شيخ عموم قبائل شمر الشيخ عبد الله الياور ويؤكد اهمية دور العشائر في مد جسور الاخوة بين شرائح المجتمع وخلق روح التعايش السلمي وردم الخلافات

​​استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الخميس، شيخ عموم قبائل شمر في العراق والوطن العربي الشيخ عبد الله حميدي عجيل الياور والوفد المرافق له .

وقدم رئيس مجلس النواب التهاني الى الشيخ  الياور بعد اختياره شيخ عموم قبائل شمر، متمنيا له تعزيز مكانة هذه القبيلة الكبيرة في محيطها العربي.

جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية على الساحتين العراقية والعربية والواقع المعيشي لحياة المواطنين في البلاد .

واشاد رئيس مجلس النواب بجهود ابناء العشائر في عمليات التحرير التي جرت في عدد من المحافظات ودورهم في حفظ الامن، لافتا الى ان عشيرة شمر من العشائر التي كان لها تضحيات كبيرة في مواجهة الارهاب.

واضاف سيادته اهمية توحيد جهود جميع ابناء العشائر من اجل استكمال تحرير المناطق المتبقية والعمل على اعادة اعمار البنى التحتية واعادة الخدمات من اجل الشروع بإعادة النازحين الى مناطقهم.

واكد رئيس البرلمان ضرورة تكاتف جميع الجهود لتهيئة جميع المستلزمات التي تكفل عودة العوائل النازحة الى مناطقهم وذلك بعد تهيئة الأجواء المناسبة لذلك.

واوضح رئيس مجلس النواب اهمية دور العشائر في مد جسور الاخوة بين شرائح المجتمع العراقي من خلال تذليل الصعوبات ومواجهة التحديات التي تعترض حياتهم اليومية، مضيفاً ان خلق روح التعايش وردم الخلافات امر يتطلب جهداً عشائرياً من خلال التحرك السريع لحل كافة المشاكل بعيداً عن الشحن الطائفي البغيض.

من جانبه ثمن الشيخ الياور دعم رئيس البرلمان المستمر للعشائر ودوره في تعزيز اللحمة الوطنية، مؤكدا ان ابناء العشائر كافة كان لها دور في التصدي لتنظيم داعش الارهابي وتحرير المدن رغم المعاناة الكبيرة والتضحيات الجسيمة بالأرواح والممتلكات التي قدموها ولا يزالون يقدمونها حتى الان.

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

17/8/2017 ​


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com