هيأة الرئاسة تجتمع مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة المستجدات الاخيرة وعودة النواب الكورد للمشاركة في جلسات المجلس

اجتمعت هيأة رئاسة مجلس النواب اليوم السبت في مكتب نائب رئيس المجلس السيد ارام شيَخ محمد، برؤساء كتل دولة القانون وائتلاف العراقية والفضيلة والكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي لمناقشة مسألة مقاطعة النواب الكورد لجلسات المجلس.

وعبر النواب الكورد عن قلقهم واعتراضهم على المستجدات الاخيرة داخل اروقة المجلس واعلنوا انه لا يجوز لمجلس النواب ان يتعامل بهذه الطريقة مع المشاكل المعقدة والمستجدات الاخيرة التي يمر بها البلد و انتقدوا بشدة قرار المجلس تخويل رئيس الورزاء باتباع كافة الوسائل للتعامل مع موضوع الاستفتاء.

من جانبه اعلن رئيس المجلس ان رئاسة المجلس لم تضع اي من القوانين والقرارات الاخيرة في جدول اعمال جلسات المجلس وانما ادخلت في جدول الاعمال بناءا على طلب اغلبية النواب قائلا: كل قرارات المجلس كانت في اطار القانون والاجراءات الديمقراطية.

واضاف رئيس المجلس ان قرار تخويل رئيس الوزراء بالتعامل مع مسألة الاستفتاء تم الغاءه مطالبا رؤساء الكتل الكوردستانية المشاركة في جلسات مجلس النواب للمضي في عملية تشريع القوانين.

من جانب اخر اجتمع السيد ارام شيَخ محمد برؤساء الكتل الكوردستانية لمناقشة مسألة الرجوع الى جلسات مجلس النواب ومن المقرر الاجتماع غدا والاستمرار في التشاور للوصول الى قرار بشأن الرجوع والمشاركة في جلسات المجلس.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com