المجموعة العربية في اتحاد مجالس الدول الاسلامية تنتخب اعضاءا في اللجان الدائمة والتنفيذية

المجموعة العربية في اتحاد مجالس الدول الاسلامية تنتخب اعضاءا في اللجان الدائمة والتنفيذية

2016-01-23

عقدت المجموعة العربية في اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي اليوم السبت 23/1/2016 جلسة مسائية تشاورية برئاسة السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي ورئيس اتحاد برلمانات الدول العربية.
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في قاعة الزوراء بفندق الرشيد رحب السيد الغانم بوفود الدول العربية المشاركة في الدورة الحادية عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي المنعقد في بغداد ،مقدما شكره للدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.
واعرب رئيس البرلمان العربي عن ان يخرج المؤتمر بقرارات تتلائم مع الظروف التي تمر بها الدول العربية والاسلامية.
وتم خلال الجلسة انتخاب ممثلي المجموعات العربية في اللجان الدائمة المتخصصة واللجنة التنفيذية في اتحاد المجالس الاسلامية لعام 2016 .
وضمت اللجنة التنفيذية دول الجزائر ولبنان والسودان والسعودية فضلا عن عضوية لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية وضمت كل من موريتانيا والمغرب والامارات وفلسطين فيما ضمت لجنة الشؤون الاقتصادية والبيئة العراق والبحرين وجيبوتي والمغرب.
كما ضمت لجنة حقـوق الانسان والمراة والاسرة كل من موريتانيا وتونس والكويت والاردن فيما ضمت لجنة الشؤون الثقافية والقانونية وحوار الحضارات والاديان كل من مصر وليبيا وعمان وسوريا .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com