رئيس البرلمان يستقبل يان كوبيتش ويبحث معه الوضع السياسي في البلاد ما بعد داعش

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه الخاص اليوم الاثنين ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز مستجدات الوضعين الامني والسياسي في العراق والمنطقة، وعمليات  التحرير الجارية في مدينة الموصل ودور الامم المتحدة في رسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي والوصول الى رؤية وطنية جامعة تساهم في طي صفحة داعش السوداء والانطلاق نحو الاستقرار والاعمار .
واكد رئيس البرلمان ان قواتنا الامنية بكل صنوفها تقارع الارهاب وتكبده ابشع الخسائر وان تحرير الموصل باتت مسألة وقت بفضل جهود وتضحيات العراقيين، داعيا الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الى بذل اقصى الجهود لاغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم، بعد ان زاد  تنظيم داعش الارهابي وتيرة استهدافه لهم بقصف المنازل وتفجير السيارات الملغمة في الاحياء المكتظة مما ادى الى سقوط جرحى ومصابين وهم بحاجة الى العنايةً وإلاهتمام.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي وخصوصا التسوية التي طرحتها اطراف عراقية بدعم اممي لأنهاء وتصفير المشاكل واحلال السلم العام في البلاد.

من جانبه اكد السيد يان كوبيتش ان الامم المتحدة وبمساعدة المنظمات الدولية تسعى الى تقديم كل سبل العون والاغاثة للنازحين في الموصل، مؤكدا دعمها المستمر لكل الاطراف العراقية من اجل انهاء  العقبات التي تعترض عملية الاستقرار في العراق ويجاد مناخ ايجابي يساهم في تحديد اطار العملية السياسية في العراق بما يضمن تجاوز كافة الاخطاء التي رافقت المرحلة الماضية.

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
21/11/2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com