رئيس مجلس النواب للرياضيين: كلما تقدمت الرياضة في بلد كلما ضاقت فيه فرصة الإرهاب

حضر رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم السبت، تجمعا رياضيا ضم عدد من الاندية الرياضية والفرق الشعبية من مختلف المحافظات بحضور نخبة من نجوم الكرة العراقية.

وثمن سيادته دور الرياضيين العراقيين خلال الفتىة الماضية اذ كانت الرياضة متنفسا مهما للشعب ساهم في رسم الابتسامة على وجوه العراقيين جميعا، مشيرا الى ان مجلس النواب كان حريصا على دعم الحركة الرياضية عبر القوانين والتشريعات التي اصدرها او المعدة للتشريع، وان الكثير من التحديات التي واجهت الرياضة في البلاد تمت معالجتها بمتابعة مباشرة من قبل السيد رئيس البرلمان وعدد من اعضائه.

واضاف” ‏كلما تقدمت الرياضة في بلد كلما ضاقت فرصة الإرهاب في الحصول على متطوعين جدد الى حاضنة الموت التي يعدها لهم ، ‏ولذلك كنا ومازلنا نؤكد على ضرورة أن تعمل الحكومة على بناء الملاعب وتشجيع الرياضة وتيسير ممارستها لدى الشباب العراقي حتى في أبعد القرى والأرياف والقصبات”.

وبين الدكتور الحبوري ان ‏القرار الدولي الذي كسبه العراق قبل ايام برفع الحظر عن بعض ملاعبه يعتبر تقدما كبيرا جدا، وان هذه الجهود تعود للعمل الجيد الذي قامت به المؤسسات الرياضية والذي ستفتح أبواب العالم على مصارعها للدخول الى العراق والتواصل مع الطبقة الرياضية العراقية.

 

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

24/3/2018



WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com