رئيس مجلس النواب يترأس أجتماع لرؤساء وممثلي الكتل النيابية

ترأس السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب أجتماعاً لرؤساء وممثلي الكتل النيابية، بحضور السيدين حيدر العبادي و أرام شيخ محمد نائبي رئيس المجلس اليوم السبت 9/8/2014 في القاعة الدستورية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاحداث التي رافقت جلسة مجلس النواب ليوم الخميس الماضي اثناء القاء البيانات من قبل عدد من السادة اعضاء المجلس والفوضى التي رافقتها و مشاريع القرارات التي تقدم الى هيئة الرئاسة، فضلاً عن مناقشة تشكيل اللجان الدائمة و توزيع السادة الاعضاء على هذه اللجان.
وأكد السيد رئيس المجلس خلال الاجتماع ان هيئة الرئاسة أتخذت قراراً بعدم القاء البيانات تحت قبة المجلس وانما هناك مجالات اعلامية اخرى متاحة بأمكان السادة النواب اللجوء اليها، موضحا ان البيانات التي ستطرح في الجلسة سيراعى فيها المواضيع المهمة والاستراتيجية والتوقيت و التشاور مع رؤساء الكتل قبل تلاوة اي بيان.
ودعا سيادته السادة النواب الى مراعاة الضروف التي يمر بها العراق و ان لا تسبب البيانات التي تطرح الى انعكاسات سلبية تؤثر على الوضع العام في البلد، فيما اشار السيد حيدر العبادي النائب الاول لرئيس المجلس الى وجود سوء توقيت و استخدام البيانات وينعكس سلبا على الاوضاع الحالية، مؤكدا الحاجة الى توافق بين الكتل في القاء هذه البيانات تحت قبة البرلمان.
ودعا العبادي الى تشكيل لجنة سياسية خاصة من الكتل النيابية لدراسة البيانات ومدى ملائمتها للاجواء التي يمر بها العراق.
و أقترح السيد أرام شيخ محمد نائب رئيس مجلس النواب تقديم البيانات الى هيئة الرئاسة لدراستها و استحصال موافقتها قبل انعقاد الجلسة.
اتفق المجتمعون على ان تقدم مشاريع القرارات الى هيئة الرئاسة لدراستها قانونيا وعرضها للتصويت.
و تقرر تشكيل لجنة توافقية تضم ممثلين عن الكتل النيابية لتصنيف اللجان الدائمة بحسب اهميتها وتحديد نسب تمثيل الكتل النيابية فيها و توزيع السادة الاعضاء على هذه اللجان وفق الاختصاصات.
ودعا السيد رئيس المجلس في ختام الاجتماع الكتل النيابية الى تقديم اسماء السادة اعضاء اللجان لعرضها على التصويت في جلسة يوم الاثنين المقبل.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
9/8/2014


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com