رئيس لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة يستقبل المستشار السياسي في البعثة الأممية بالعراق

استقبل النائب هشام عبد الملك السهيل رئيس لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة يوم الأربعاء 25/3/2015، السيد كرستيان بوتسواين المستشارالسياسي في الأمم المتحدة “يونامي”.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مشروع المصالحة الوطنية والقوانين المتعلقة بها وابرزها قوانين المساءلة والعدالة والعفو العام والحرس الوطني.

وبين النائب هشام السهيل ان اللجنة جادة للعمل من أجل الارتقاء بمشروع المصالحة الوطنية إلى مراحل متقدمة، مؤكداً على اهمية أن تأخذ الأمم المتحدة دورها في التنسيق بين جميع الإطراف السياسية في العراق.

ودعا السهيل الى ضرورة تواصل البعثة الاممية المستمر مع لجنة المصالحة النيابية التي تمثل الراعي الاول لمشروع المصالحة الوطنية في البلاد، فضلاً عن دورها في متابعة ووضع التشريعات والقوانين التي تضمن تحقيق التوازن بين الجميع وبإشراف الأمم المتحدة كونها المظلة التي يعمل تحتها الجميع لاستقلالها وحياديتها.

من جهته أشاد السيد كرستيان بوتسواين المبعوث الأممي بدور اللجنة الواضح من أجل تحقيق المصالحة بين ابناء الشعب العراقي ودورها التشريعي، مؤكداً على أن الأمم المتحدة عازمة على التواصل مع لجنة المصالحة النيابية  وأقامت المؤتمرات من أجل تحقيق التقارب بين جميع الفرقاء.

في نهاية اللقاء تعهد المبعوث الأممي بإن تقوم الأمم المتحدة ” يونامي” بدورها الإنساني في العراق وبالتنسيق مع لجنة المصالحة في مجلس النواب .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com