بيـــان .. لجنة المسائلة والعدالة والمصالحة الوطنية بشأن الأوضاع في محافظة البصرة

في الوقت الذي يشهد فيه العراقيون اليوم حالة من الإخوة والتلاحم الوطني وهم يدافعون عن مقدساتهم ومدنهم تلبية لنداء المرجعية الشريفة والواجب الوطني ويقفون صفا واحدا بوجه التحديات الإرهابية ويحققون الانتصارات تلو الانتصارات على زمر الإرهاب وأعوانهم من المرتزقة العرب والأجانب من ذوي العقائد الفاسدة الذين يحاولون  العبث بأمن العراق وزرع الفرقة والشقاق بين أبنائه .

وعلى الرغم من هذه الصورة الرائعة من التلاحم بين جميع أبناء العراق من السنة والشيعة والمسيح والكرد  والايزيدين وابناء العشائر كافة. نفاجئ اليوم بحالة لم نألفها سابقا في محافظة هي من أروع محافظات العراق بل هي القلب النابض الذي يبعث الدفء والحياة في كل أجزاء الجسد العراقي الا وهي محافظة البصرة.

إن ما تشهده محافظة البصرة اليوم من حالات العنف والاقتتال بين بعض العشائر، يثير الدهشة والاستغراب خاصة أذا علمنا نوع الأسلحة المستخدمة، وهي مما يستخدم في المعارك العسكرية وليس في النزاعات العشائرية .

ومن الواضح جدا ان هناك أطرافا ذات أجندات خبيثة تسعى الى تفتيت النسيج المتجانس لهذه المدينة. ونحن اذ نستنكر مثل الحالات نهيب بشيوخ عشائرنا الكرام الانتباه لمثل هذه المخططات التي تحاول زرع الفتنه بين أبناء العشائر وإنهاء التعايش السلمي في المحافظة وضرب الاقتصاد العراقي بأكمله .

كما ندعو الحكومة لممارسة دورها والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بأمن البصرة لاعتقادنا ان البصرة تقع تحت ضغط دولي وهناك مؤامرات تحاك ضد هذا الشريان الحيوي للعراق، كما نؤكد دعمنا للجنة العليا لفض النزاعات العشائرية في البصرة .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com