رؤساء وممثلي عددا من الكتل النيابية يعقدون اجتماعا مع مجموعة التقييم الاستراتيجي للامم المتحدة

عقد رؤساء وممثلي عددا من الكتل النيابية في مجلس النواب اليوم الخميس 23/4/2015 اجتماعا مع وفد مجموعة التقييم الاستراتيجي للامم المتحدة .
وبحث المجتمعون في القاعة الدستورية بمجلس النواب القضايا الاستراتيجية التي يمر بها العراق ودور الامم المتحدة في هذه القضايا.
وبين ممثلو الكتل السياسية طبيعة الانتهاكات التي تعرض لها الشعب العراقي من قبل تنظيم داعش وما خلفه من نزوح للمواطنين من مدنهم وقراهم ، مطالبين الامم المتحدة ان تاخذ دورا فاعلا بالكشف.
واكد رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ارشد الصالحي في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع ” ان الفريق الدولي الزائر يهدف لبحث القضايا الاستراتيجية الحالية والمستقبلية وكرؤوساء ووممثلي الكتل السياسية شددنا للفريق الدولي على ضرورة ان تكون للامم المتحدة دور كبير من خلال كشف الجهات التي تدعم تنظيم داعش ماديا ومعنويا وتجفيف منابع الارهاب ومنع تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق وسوريا مؤكدا ان العراق يقاتل بالنيابة عن المجتمع الدولي وعلى الدول والمنظمات الدولية تقديم يد العون الى النازحين .
وطالب رؤساء وممثلو الكتل بتوسيع دور الامم المتحدة في المجال التشريعي.
يذكر ان هذا الفريق مكلف من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لتقييم الوضع في العراق وتقديم الرؤيا الاستراتيجية واضحة عن مستقبل العراق وما ستقدمه الامم المتحدة الى العراق في الفترة القادمة .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com