مجلس النواب ينظم حفلا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

برعاية رئيس مجلس النواب الدكتورسليم الجبوري نظمت لجنة الثقافة والاعلام بالتعاون مع الدائرة الاعلامية في المجلس اليوم الاثنين 452015حفلا تكريميا للصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.
وفي مستهل الاحتفالية التي افتتحت بالنشيد الوطني وقرأة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق والصحافة العراقية، اكد الرئيس الجبوري دعمه الكامل لحقوق الصحفيين والاعلاميين في اداء رسالتهم السامية والتعبير عن ارائهم بحرية وأداء واجباتهم المهنية بأمانة واستقلالية بما يتوفق مع الدستور والتشريعات والمواثيق الحقوقية والاعلامية والوطنية والدولية.
واضاف رئيس مجلس النواب ان حرية الرأي والتعبير وفي اساسها الصحافة الحرة والمستقلة شكلت جوهر التحول الديموقراطي الذي يشهده العراق الذي يجب ان يرافقه سيادة القانون واحترام حقوق الانسان وحرياته السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على اسس العدالة والمساواة من دون تمييز بسببالدين اوالمعتقد او الاصل او الجنس .
بدوره اعتبر السيد اكسل بلاث ممثل منظمة اليونسكو في العراق بان يوم حرية الصحافة في جميع انحاء العالم يمثل فرصة للدفاع عن وسائل الاعلام من الهجمات التي تهدد استقلالها والاشادة بالصحفيين الذين فقدوا حياتهم واستذكار دورهم .
واضاف في كلمته خلال الاحتفالية نستثمر هذا اليوم هو لشحذ همم الصحفيين ودفعهم الى الابداع والصدق والشجاعة والمسؤولية وايصال المعلومات الى العشرات الالوف من الجماهير .
من جهتها اشادت النائبة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والاعلام بدور الصحفيين في اداء رسالتهم الصحفية وما قدموه من كوكبة الشهداء واخرهم عمار الشابندر .
واكدت النائبة الدملوجي ان اللجنة ماضية في تشريع القوانين التي تخص الصحافة وحريتها .
ودعا السيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين في كلمته لجنة الثقافة والاعلام الى حث الحكومة ومطالبتها بدعم الصحف المحلية التي تعاني من ازمة مالية خصوصا انها تعتبر مورد معيشي لالاف العوائل الصحفية ، مشيدا بدور الصحفيين لما قدموه من جهود لاداء رسالتهم الصحفية معلنا عن فقدان اكثر من عشرين صحفيا تمخطفهم على يد جماعات ارهابية ومازال مصيرهم مجهولا.
من جهته اكد مدير عام الدائرة الاعلامية السيد محمد ابو بكربان الدائرة الاعلامية في مجلس النواب ومنذ الدورة الاولى لمجلس النواب قد رسمت سياستها التي تهدف الى استقطاب الصحفيين حتى خلال الايام التي لاتشهد عقد الجلسات والاجتماعات ، مشيرا الى ان الدائرة الاعلامية دأبت على التعاون مع جميع المؤسسات ا لطحفية من خلال تسهيل عملهم داخل المجلس بكل حرية للوصول الى المعلومة وكشف الحقائق سواء كانت في الدور الرقابي او التشريعي للمجلس .
واضاف السيد ابو بكر ان التكريم يأتي تثمينا وتقديرالدورهم الفعال في نقل نشاطات المجلس بحيادية ومهنية عالية من خلال تواصلهم واستمرارهم في اداء دورهم الاعلامي في المجلس .
وتخلل الاحتفالية توزيع عدد من الدروع على مجموعة من الصحفيين المتميزين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
4/5/2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com