النائب احمد طه الشيخ والنائبة عبير الحسيني يلتقيان محافظ البصرة

التقى النائبان احمد طه الشيخ والنائبة عبير الحسيني يوم الاربعاء 13/5/2015 محافظ البصرة في مبنى المحافظة.
وبحث النائبان خلال اللقاء الذي حضره رئيس جامعة البصرة د.ثامرالحمداني ومساعديه اوضاع الجامعة واهم المعاناة التي تعاني منها ومناقشة النشاطات التي تقوم بها الجامعة وقد تم تبادل وجهات النظر بشان الحلول الممكنة لاهم المشاكل التي تعاني منها .
وحضر اللقاء وفد لجنة التعليم العالي البرلمانية اذ تضمن جدول اعمال  الاجتماع توجيهات وزارية وقرارات جامعية والنشاطات المكثفة لكليات الجامعة .
واكد النائب الشيخ على ضرورة المحافظة على المنهج الاكاديمي في البحث العلمي وتأكيد حيادية السياسة للجامعة للارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي لطلابها ، مؤكداً على حجز5%من التعينات لحملة الشهادات العليا والزام الوزارة بتعين الطلبة الاوائل ضمن حركة ملاك الجامعة من الاول على الجامعة الى الاوائل على الاقسام نزولا .
وطالب النائب الشيخ من عمداء الكليات التواصل مع لجنة التعليم العالي وتقديم المقترحات التي تسهم في تطويرالعلم وقرر منح الشهداء من الطلبة درجة الشهادة الفخرية حسب اختصاصهم تكريما لاستشهادهم وتكريم عوائلهم وتسليم الشهادة لعوائل الشهداء في حفل تخرج الطلبة .
من جانب اخر زار الوفد برفقة النائبة عهود الفضلي ورئيس الجامعة كلية طب الاسنان وكلية الطب للاقسام المستحدثة حديثا وتجهيزها بما يحتاجة الطلبة من احتياجات لممارسة اختصاصهم مختبريا.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com