مجلس النواب يستضيف السادة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزراء النفط والكهرباء والمالية لحل ازمة الكهرباء

استضاف مجلس النواب السادة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزراء النفط والكهرباء والمالية وبحضور رئيسي لجنتي النفط والطاقة والنزاهة واعضاء اللجنتين بالاضافة الى اعضاء لجان اخرى يوم الاربعاء 29/7/2015.
وترأس الجلسة الحوارية النائب ئاريز عبد الله رئيس لجنة النفط والطاقة والنائب طلال الزوبعي رئيس لجنة النزاهة حيث تم توجيه الاسئلة والاستفسارات للسادة المسؤولين الحضور من قبل السيدات والسادة النواب.
وتركزت الاسئلة حول اسباب ازمة الكهرباء وسبل حلها وتجاوزها على المدى العاجل والبعيد من اجل انهاء معاناة المواطنين في الوقت الذي يمر فيها العراق في ظروف جوية حارة جدا تجاوزت الخمسون درجة مئوية.
من جانبهم ، قام السادة نائب رئيس لجنة الطاقة السيد بهاء الاعرجي ووزير الكهرباء ووزير النفط والمالية بالرد على الاسئلة وتوضيح موقفهم ورؤيتهم لحل الازمة وفق خطتين عاجلة واخرى طويلة الامد.
واكدوا السادة الضيوف ان المشاكل الرئيسية هي قلة التخصيصات المالية في ظل الازمة المالية وانخفاض اسعار النفط بالاضافة الى التجاوزات على الشبكة الوطنية ورداءة خطوط نقل الطاقة وتاخر اعمال الصيانة وشحة الوقود.
واتفق الحضور على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن مجلس النواب ولجنة الطاقة الحكومية لحل الاشكالات القائمة من اجل حل سريع لازمة الكهرباء وتنفيذ المقترحات بشكل فاعل وسريع.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
29 تموز 2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com