لجنة النفط والطاقة تستضيف وزير النفط ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية لبحث عقود جولات التراخيص

استضافت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب ئاريز عبد الله والسادة اعضاء اللجنة بالاضافة الى عددا من السادة النواب يوم الاحد 13/12/2015 السيد عادل عبد المهدي وزير النفط وعددا من مسوؤلي الوزارة من بينهم السيد عبد المهدي العميدي مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية السيد وعدد من المسؤولين في الوزارة لبحث قضية مراجعة عقود جولات التراخيص النفطية في ظل الانخفاض الكبير في اسعار النفط بما يوفر الحد الادنى من معالجة الازمة المالية وحماية الاقتصاد العراقي .
واستمع السادة النواب الى شرح مفصل من السادة المسؤولين في وزارة النفط  حول الية تنفيذ العقود النفطية وتكلفة استخراج برميل النفط واجور الشركات النفطية وامكانية تعديل العقود النفطية.
بدورهم وجه السادة اعضاء مجلس النواب اسئلتهم واستفساراتهم الى السادة المسؤولين في وزارة النفط والملاحظات والشبهات التي تتناقلها وسائل الاعلام حول تكلفة برميل النفط .
ومن جانبهم ، اوضح السيد عبد المهدي العميدي مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية الية التعاقد مع الشركات النفطية وشرح مفصل للعقود المبرمة ، مؤكدا ان العقود الحالية تم التوصل اليها بعد مفاوضات طويلة تم فيها الحصول على اقل الاسعار في استخراج النفط مع ضمان زيادة الانتاج النفطي تصاعديا.
ومن جانبه اكد السيد عادل عبد المهدي وزير النفط ان يعمل بشكل مستمر لزيادة الانتاج النفطي وفق ستراتيجية مدروسة لزيادة الواردات النفطية للبلاد ، متعهدا بان الايام المقبلة ستشهد نتائج ايجابية تصب في مصلحة العراق .
بعدها قام عدد من الخبراء النفطيين بتوضيح عدة نقاط متعلقة بالعقود النفطية وازالة بعض الغموض في تفسير هذه العقود النفطية وفك الالتباس الموجود في وسائل الاعلام والشارع العراقي ، مؤكدين على اهمية ان تقوم وزارة النفط بزيادة النشاطات الاعلامية لتوضيح هذه العقود امام المواطنين العراقيين بشكل واضح يسهل فهمه لابناء الشعب العراقي.
وبعد ذلك عقد السيد وزير النفط والسادة المسؤولين في وزارته مع رئيس واعضاء لجنة النفط والطاقة مؤتمرا صحفيا اوضحوا فيه نقاط الخلاف والالتباس والشكوك والاتهامات حول العقود النفطية ، بالاضافة الى الاجابة على تساؤلات واستفسارات الصحفيين والاعلاميين .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com