لجنة النزاهة تلتقي برئيس الدائرة الاقتصادية لشؤون الشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية

التقت لجنة النزاهة برئاسة النائب طلال الزوبعي رئيس اللجنة وبحضور عدد من اعضاء اللجنة بالسيد جاك دولا جوجي رئيس الدائرة الاقتصادية لشؤون الشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية يوم الثلاثاء 15/12/2015 في مقر اللجنة.
وفي بداية اللقاء قدم النائب طلال الزوبعي تعازيه الحارة الى الشعب الفرنسي بشأن ضحايا الهجمات الارهابية التي ضربت العاصمة باريس معربا عن تضامنه في الشعب الفرنسي .
بدوره اكد الضيف الفرنسي ان عدو الشعب العراقي والشعب الفرنسي واحد وهو الارهاب ، مؤكدا عزم بلاده على القضاء على تنظيم داعش الارهابي وانقاذ العالم من خطره.
وقام النائب طلال الزوبعي باطلاع السيد جاك على اجراءات لجنته في محاربة الفساد واسترداد الاموال المسروقة والمهربة الى الخارج واسترداد المطلوبين للقضاء العراقي.
وشدد الزوبعي على ان لجنة النزاهة تعمل بشكل فاعل من اجل تقديم الفاسدين الى القضاء والقضاء على الفساد بالتعاون مع القضاء والجهات الرقابية الاخرى في الدولة.
من جانبه ، اكد السيد جاك دعم بلاده الكامل للعراق والحكومة ومجلس النواب في محاربة الفساد ومنع تهريب الاموال العراقية وتقديم الخبرات والتقنيات في مكافحة الفساد.
وشدد السيد جاك على ضرورة اتخاذ اجراءات فاعلة في مكافحة تهريب الاموال الى تنظيم داعش وقطع الامدادات عنه ، لافتا الى ان بلاده قامت بقصف المنشات والناقلات النفطية التي يستخدمها في تهريب النفط وبيعه.
واشار السيد جاك الى ان واردات داعش من النفط انخفضت بشكل كبير خلال الشهرين الاخيرين مما دفع به الى  تخفيض الرواتب التي يمنحها للعاملين والموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرته ، منبها الى انه يتصرف كانه دولة .
وفي نهاية اللقاء تقدم السيد جاك بالشكر الى رئيس واعضاء لجنة النزاهة على اللقاء داعيا الى التعاون المشترك بين الطرفين لما فيه مصلحة الشعب العراقي.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com