بيان ائتلاف متحدون للاصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم …

ما حدث أمس السبت من اقتحام لمجلس النواب العراقي ، وما رافق ذلك من أحداث وتصرفات ، يؤشر جملة من حقائق ينبغي الوقوف عندها بهدف معالجتها ، بدل الدوران في حلقة مفرغة لا تقود إلا إلى تدمير العراق وضرب وحدته وطعن أهداف شعبه .

لابد من الاعتراف أن الاخفاق الحكومي ، والفشل في تحقيق انجاز حقيقي للشعب ، والتردد في اتخاذ القرارات ، والتجاوز على الدستور والقوانين والأنظمة ، وغياب الرؤية الاستراتيجية القادرة على وعي المشكلات ومعالجتها ، كلها أمور سببت فقدان الثقة بقدرة الحكومة على النهوض بمسؤولياتها الدستورية ، وانعكس ذلك على إخفاق البرلمان في اقناع الشعب أنه القادر على تجاوز مصالح الكتل والأحزاب لصالح برنامج وطني عام ، ما أدى إلى انتقال التظاهرات والاعتصامات المشروعة دستوريا إلى مرحلة اقتحام المنطقة الخضراء ودخول مبني مجلس النواب والعبث بمحتوياته وتهديد بعض أعضائه ، وهو فعل يتجاوز المشروعية ليصب في اتجاه المساس بهيبة الدولة وتعريض الأمن العام إلى مخاطر جدية .

إن ائتلاف متحدون للاصلاح يرى أن المسؤولية الحقيقية وواجب المواطنة يقتضيان الابتعاد عن محاولة ايجاد الأعذار والمسوغات للأداء السيء الذي امتازت به المرحلة الماضية ، ومحاولة إلقاء التهم على الآخرين ، والدفاع غير المبرر الذي يخفي رغبة التمسك بالسلطة .

على السيد رئيس مجلس الوزراء أن يتحمل المسؤولية ويكون واضحا وصريحا في طرح كابينته الوزارية ومشروعه الحكومي ، ومصير الاتفاقات السابقة والسقف الزمني لتنفيذها ، والعمل على تحقيق شراكة من شأنها تقوية الجهد ضد الإرهاب والفساد .

إن المرحلة تتطلب القدرة على اتخاذ قرارات شجاعة واضحة عمادها مصلحة الوطن والمواطن ، أما التردد والبحث عن مكتسبات على حساب الشركاء فإنه لن يقود إلا إلى مزيد من التمزق والانهيار .

ويؤكد ائتلاف متحدون للاصلاح موقفه الثابت أنه مع الاصلاح ، مع اجراءات واضحة مقنعة ، وقوانين عادلة ، ويدعو الجميع إلى الحذر من استخدام لافتة الاصلاح في أمور بعيدة عن الاصلاح الحقيقي .

ويدعو إلى احترام الدولة ومؤسساتها ، وعدم التجاوز بأي شكل من الأشكال على المواطنين أو الممتلكات العامة والخاصة .
ائتلاف متحدون للاصلاح

1 ايار 2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com