د. حمودي يدعو الدولة لإستيعاب الشباب وحمايتهم من التطرف والاستغلال

في اليوم الدولي للشباب ..
د. حمودي يدعو الدولة لإستيعاب الشباب وحمايتهم من التطرف والاستغلال

هنأ عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي شباب العراق بمناسبة اليوم الدولي للشباب، واصفاً إياهم بأنهم “أنموذج فريد بما جسدوه من حب وتفاني بالتضحية من أجل وطنهم، وبصبرهم، وكفاحهم، وتطلعاتهم الكبيرة لصناعة عراق جديد تسوده المحبة والعدالة” .
ودعا الشيخ حمودي في بيان بهذه المناسبة- الدولة بجميع سلطاتها إلى “حماية الشباب من الفكر الضال والجماعات التكفيرية المتطرفة التي تحاول بشتى الطرق استغلالهم وتجنيدهم بمشاريع الموت، وتدمير حياتهم ومستقبلهم، واستهداف تجمعاتهم ومراكزهم التعليمية والثقافية والترفيهية “.
وأكد الشيخ همام حمودي “أن أي برامج إصلاحية نرجوها للبلد يجب أن تضع الشباب في مقدمة أولوياتها، لأنهم الثروة الحقيقية في مشروع التغيير والبناء والدفاع عن المكتسبات الوطنية”، داعياً إلى وضع معالجات حقيقية لمشكلة البطالة واستيعاب الشباب الخريجين وفق سياقات عادلة، وتنمية روح الابداع والابتكار لديهم، ومعالجة كل الأسباب التي تدفع بعضهم للهجرة خارج الوطن وخسارة البلد لطاقاته البشرية المنتجة.
وأشاد د. حمودي بالأخلاقيات التي يتحلى بها الشباب العراقي، وروح التحدي للظروف القاسية التي يمر بها البلد، مبينآ أنهم كانوا ولا زالوا الأنموذج الذي يستحق من المجتمع الدولي الوقوف معهم وتوسيع دعمه لمؤسساتهم المدنية، وبرامج تأهيلهم.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com