رئيس لجنة الشهداء يستقبل رئيس اللجنة الدولية لشؤون المفقودين

استقبل رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب عبد الاله النائلي يوم الاثنين 29/8/2016 السيد تريفور ويلماس رئيس اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ومدير برنامج اللجنة الدولية لشؤون المفقودين  في العراق.

وجرى خلال اللقاء بحث الخطوات التي قامت بها اللجنة الدولية في سنجار وسبايكر حيث تم الاتفاق مع مؤسسة الشهداء ووزارة الشهداء في اقليم كردستان على العمل وفق قانون المقابر الجماعية.

وأضاف السيد تريفور ان هناك خطة عمل ستقوم بها اللجنة مع الجهات المعنية بالاضافة الى الى مؤسسة الشهداء ووزارة الشهداء في اقليم كردستان و وزارة الصحة للاستفادة من اموال المنح الموجودة في اللجنة واستثمارها لخدمة ذوي الضحايا ، وان البرنامج يتضمن دورات وورش عمل للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال .

من جهته ثمن رئيس لجنة الشهداء الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية لشؤون المفقودين وبرنامج اللجنة الدولية لشؤون المفقودين  في العراق من خلال دعمهم المتواصل للمؤسسات والوزارات المعنية بالضحايا وشدد على حرص لجنة الشهداء على التواصل مع اللجنة الدولية داعيا للاسراع في انضمام العراق الى  الاتفاقية الدولية للمفقوين .

وفي نهاية اللقاء طالب النائب عبد الاله النائلي بتزويد لجنة الشهداء بمقترحات  قوانين تساهم في تقديم المساعدة لهذه الشريحة المهمة من ابناء الشعب العراقي .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com