وفد من لجنة الشهداء النيابية يزور مؤسسة السجناء السياسيين

زار وفد من لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب  عبد الأله النائلي رئيس اللجنة وعدد من اعضاء اللجنة يوم الاحد 28/8/2016 مؤسسة السجناء السياسيين .
وبحث رئيس لجنة الشهداء مع الدكتور حسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء السياسيين ورقة العمل التي اعدتها اللجنة وضرورة الاجابة على الاسئلة وارسالها الى لجنة الشهداء.
من جانبه قدم رئيس مؤسسة السجناء السياسيين شرحا مفصلا عن عمل المؤسسة والمشاكل و المعوقات التي تواجههم في العمل مطالبا رئيس واعضاء لجنة الشهداء بتقديم دعم اكبر للمؤسسة لانجاز واجباتها.
من جهته شدد رئيس لجنة الشهداء على حرص اللجنة على التواصل مع مؤسسة السجناء ومتابعة نشاطها لتذليل كافة المعوقات التي تواجه انجاز المهام الموكلة اليها.
من جهتها اكدت النائبة امل عطية نائب رئيس لجنة الشهداء على ضرورة الاهتمام بشريحة السجناء والمعتقلين وسجناء رفحة من خلال تعيين رؤساء او مدراء منهم كونهم عاشوا نفس المعاناة في زنازين البعث المجرم .
 وشددت النائبة  فطم مهدي على حث المؤسسة بمرقابة عمل المديريات واللجان الخاصة في بغداد والمحافظات لمعالجة الاخطاء ومنع اصحاب النفوس الضعيفة من استغلال هذه الشرائح .
 واشارت النائبة انغام الشموسي على الاستمرار بعمل لجان التحري لكشف كل من قدم معلومات غير صحيحة لشموله بقانون مؤسسة السجناء السياسيين .
وتمخضت عن الزيارة عدد من التوصيات منها الاسراع باصدار التعليمات الخاصة بالقانون لمعالجة الثغرات والتلكؤات التي نتجت اثناء تطبيق القانون وخلال سقف زمني محدد و عقد اجتماع ثلاثي في مقر لجنة الشهداء بين لجنة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين وهيئة التقاعد العامة لحل جميع الاشكالات والخروقات في الهيئة و اطلاع اللجنة على المشاكل والمعوقات التي تضعها هيئة التقاعد لغرض دراستها قبل عقد الاجتماع الثلاثي وحث اللجان الخاصة بالاسراع بحسم الملفات من خلال تخفيف بعض الاجراءات اجابة لجنتنا على ورقة العمل المقدمة للمؤسسة فضلا عن التنسيق مع المحافظات ومؤسسة الشهداء لتنسيب بعض الموظفين لسد حاجة مؤسسة السجناء السياسيين.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com