رئيس هيئه الاستثمار يلتقي برئيس جمعية الصداقة الفرنسية -العراقية

التقى رئيس هيئة الاستثمار العراقية السيد سامي الاعرجي اليوم الخميس 20161124 برئيس جمعيه الصداقة الفرنسية – العراقية النائب في البرلمان الفرنسي السيد جاك بريدي.

وتناول اللقاء الذي حضره رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي النائب عبدالباري زيباري والنائبة احلام الحسيني والنائبة سميره الموسوي بالاضافه الى سفير فرنسا في بغداد السيد مارك باريتي تعزيز وزيادة فرص استثمار شركات الفرنسية في العراق والمساهمة في اعاده اعمار المناطق المحررة.
ولفت السيد الاعرجي في مستهل اللقاء الى ان العراق يمر الان بأزمه ماليه نتيجة انخفاض اسعار النفط بالاضافة الى حربه ضد الارهاب مما اثر بشكل سلبي على خطط العراق الاقتصادية مشيرا الى ان العراق رغم الموازنة التقشفية التي يعتمدها حاليا نجح بانجاز عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاعات الكهرباء والمصافي والبنى التحتية.

ودعا السيد رئيس هيئة الاستثمار الشركات الفرنسية المتوسطة والصغيرة الى المساهمة في الاستثمار بالعراق في المجالات الاقتصادية المتنوعة و عدم حصر الاستثمار بالشركات الفرنسية الكبرى لما لها من دور في تنمية القطاع الخاص العراقي.
من جانبه اكد رئيس جمعية الصداقة الفرنسية – العراقية وعضو البرلمان الفرنسي على ضرورة توسيع افاق التعاون بين البلدين الصديقين وعدم حصرها بالمجال العسكري فقط وانما فتح المجال بشكل اوسع للشركات الفرنسية للاستثمار في جوانب اقتصادية متعددة فضلا عن المجال الصناعي والزراعي والتجاري.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
24/11/2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com