خلال استقباله شيوخ ووجهاء عشائر حزام بغداد رئيس البرلمان: الوقت قد حان من اجل عودة جميع العوائل النازحة الى مدنهم المحررة وتحديدا في بغداد  

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، بمكتبه اليوم الاثنين، عدداً من شيوخ ووجهاء مناطق حزام بغداد بحضور رئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض، اذا اكد سيادته على اهمية دور العشائر في مد جسور الاخوة بين جميع شرائح المجتمع، والبدء بتجاوز الاخطاء السابقة والشروع الاخطاء بمرحلة جديدة تنعكس ايجاباً على حياة المواطنين.

واستمع الرئيس الجبوري خلال اللقاء الى شرح مفصل قدمه الضيوف عن واقع تلك المناطق وتذليل المعوقات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما ناقش اللقاء الواقع الخدمي والاداري، فضلاً عن الملف الامني.

وشدد رئيس مجلس النواب  على ان امن بغداد من امن حزامها وهو ما يتطلب رعاية خاصة لابناء تلك المدن خصوصاً في ضوء ما تعرضت له خلال الفترات الماضية، مؤكداً انه ان الاوان للنهوض بالواقع الامني والخدمي للعاصمة.

 واكد سيادته على ضرورة ان ياخذ اهالي تلك المناطق دورهم الحقيقي في ضبط الامن والاستقرار، وهي مسؤولية تقع على عاتق الجميع، مؤكداً ان الوقت قد حان من اجل عودة جميع العوائل النازحة الى مدنهم المحررة وخاصة في مناطق حزام بغداد.

كما اشار رئيس البرلمان الى ان البلاد بحاجة الى بث روح التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب الواحد، من خلال مواجهة التحديات وحل المشاكل بعيداً عن الشحن الطائفي البغيض.

من جانبهم ثمن شيوخ ووجهاء العشائر دور رئيس البرلمان في دعم واسناد العشائر من اجل تحقيق الوئام والاستقرار في جميع مناطق البلاد.

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

6/2/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com