رئيس البرلمان يدعو إلى أن ملاحقة كل العناصر التي اساءت خلال المرحلة الماضية

خلال حضوره الذكرى السنوية لاستشهاد الشيخ قاسم سويدان…
رئيس البرلمان يدعو إلى أن ملاحقة كل العناصر التي اساءت خلال المرحلة الماضية
دعا رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الجمعة2017/2/24، لملاحقة كل العناصر التي اساءت خلال المرحلة الماضية والتحقيق في جميع الجرائم التي طالت المدنيين، مضيفا الى أنه آن الأوان ليعلم الشعب العراقي جميع نتائج التحقيق وبكل شفافية.
جاء ذلك خلال حضور سيادته الحفل التأبيني للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الشيخ قاسم سويدان ونجله الدكتور محمد قاسم والمقام في مضيف الشيخ قاسم بمركز منطقة اللطيفية.
وقال الرئيس الجبوري خلال كلمته في هذه الذكرى أن “‏استذكارنا لحادثة استشهاد الشيخ السويدان هي ليست لتجديد الحزن، وإنما لإعادة ‏قيم الظروف التي نعيشها اليوم في محاولة لتلافي تكرار هذه الحادثة الأليمة.
وأكد سيادته أن الشيخ قدم نموذجا في الاعتدال والتواصل والعلاقة المبنية على أساس الود والاحترام وفقدانه خسارة كبيرة.
وقدم رئيس مجلس النواب شكره لجميع العشائر العراقية لمواقفها الوطنية والبطولية، مشيرا إلى أن العشائر كانت وما تزال صمام أمان من الفتن والطائفية خلال المرحلة الماضية وأنهم ساهموا في نزع فتيل الفتنة وأثبتوا أنهم على مقدرة لمواجهة أي فتن في المرحلة القادمة.
وحول قضية التسوية أوضح سيادته أن التسوية التاريخية، والمصالحة الوطنية، تبدأ من خطوة اعادة جميع النازحين الى مناطقهم، مضيفا أن هذه الخطوة تساهم في الحفاظ على التنوع، وفي منح الأهالي فرصة حماية مناطقهم من خلال مأسسة جهد المتطوعين من تلك المناطق.
كما واختتم رئيس البرلمان كلمته بالإشارة إلى أن الحل الوحيد لضبط الأمن في بغداد ومحيطها وهو بتكليف اصحاب الخبرات الأمنية في الملف الأمني وإشراك المجتمعات المحلية في قوات الجيش والشرطة.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
24/2/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com