لجنة الأقتصاد والأستثمارتستضيف السفير التركي ورئيس غرفة الصناعة والتجارة العراقية – التركية

استضافت لجنة الاقتصاد والاستثماريوم الاحد 26/2/2017 سعادة السفير التركي في بغداد السيد فاتح يلدزوالوفد المرافق له ، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة العراقية – التركية السيد فراس رسول لبحث سبل التعاون التجاري والصناعي بين البلدين .

وترأس الاجتماع نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمارالنائبة نورة البجاري والتي أوضحت أن هذه الاستضافة جاءت بناءا على دعوة وجهتها اللجنة للسفير التركي لبحث العلاقات بين البلدين في الجوانب التجارية والصناعية ، خاصة وان المرحلة الحالية تتطلب تعزيز علاقات بلدنا مع جيرانه لتوحيد الجهود الرامية إلى محاربة تنظيم داعش الإرهابي ” .
وبشان أهم المحاور التي تناولها الاجتماع قالت البجاري أن سعادة السفيرركز في حديثه على طبيعة تعزيز العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين خاصة وان حجم التبادل التجاري وصل في العام الماضي لأكثر من 7,6 مليار دولار ، وان هذه الأرقام في تزايد وبخاصة بعد الانتهاء من تحرير كامل الأراضي العراقية وإعادة فتح الطرق البرية وعودة الشركات التركية لإعمالها داخل بلدنا “.

وتابعت أن السفير التركي نقل رغبة بلده بضرورة دعم العراق في مرحلة إعادة أعمار المدن المحررة ، والبدء بمشروع بناء المدينة التركية بعدد وحدات سكنية تزيد عن 2500 وحدة .

من جهته دعا السيد فاتح إلى تفعيل أكثر من 39 مذكرة تفاهم سبق وان وقعها مسؤولين من كلا البلدين ، وان تجد هذه المذكرات طريقها للإقرارالنهائي للمباشرة في تنفيذ بنودها في مختلف المجالات ، واعدا الجانب العراقي بإمكانية إقرار تسهيلات إضافية في عملية منح الفيزا للعراقيين وبخاصة شرائح التجار ورجال الإعمال ، ناهيك عن إمكانية دعوة شركات التمويل التركية بهدف جذب أموالهم للعراق وحثهم على تمويل مشاريع إستراتيجية عراقية .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com