الشيخ حمودي يستعرض مع سفير الجيك نتائج زيارته لبلادهم ويدعو لسفر وعلاج جرحى المعارك وعقد ندوة مشتركة للتعايش والتقارب بين الحضارات

استعرض عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي نتائج زيارته لبراغ وسبل تفعيل المسائل التي طرحت خلالها ، داعياً الى تسهيل سفر وعلاج جرحى العمليات العسكرية ، جاء ذلك خلال استقباله سفير الجمهورية الجيكية يان فيجيتال بمكتبه اليوم .
وأبدى د. حمودي حرصه على متابعة تنفيذ مجمل الامور التي طرحت خلال زيارته ومنها افتتاح خط جوي وتفعيل اتفاقية تبادل منح الزمالات الدراسية بين البلدين وايجاد خط انتاجي لجرارات عنتر ، مستدركاً اهمية عقد ندورة حوارية مشتركة عن التعايش والتقارب بين الحضارات من خلال احياء ذكرى شاعر العرب محمد مهدي الجواهري ، مثمناً استعداد التشيك لعلاج جرحى القوات الأمنية والأطفال العراقيين المتضررين من العمليات العسكرية .
من جانبه ثمن السفير زيارة الشيخ حمودي لبراغ ودورها الكبير في تمتين العلاقات على مختلف الأصعدة ، موضحاً استمرار العمل في المشروع الذي اطلقته منذ فترة مجموعة خبراء من الجيك حول توثيق المواقع الأثرية التي دمرتها داعش والأضرار الحاصلة بالموصل ، مبدياً رغبته بزيارة البصرة وكربلاء للإسهام في تعزيز التعاون بشتى القضايا المهمة .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com