رئيس مجلس النواب يتابع بقلق ازمة نزوح عوائل الساحل الايمن من الموصل

رئيس مجلس النواب يتابع بقلق ازمة نزوح عوائل الساحل الايمن من الموصل ويدعو  مؤسسات الدولة الى اعادة النظر في اجراءاتها المتبعة لمعالجتها
يتابع رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري، الانباء المتواترة من الموصل الحدباء عن معاناة العوائل الفارة من الاشتباكات التي تخوضها قواتنا العراقية مع ارهابي داعش لتحرير المدينة.
وطالب الرئيس الجبوري مؤسسات الدولة التنفيذية المعنية بشؤون النازحين ان تعيد النظر في إجراءاتها المتخذة لمواجهة الازمة، التي تؤشر قصورا واضحا في ادائها خلال الايام الماضية.
كما دعا سيادته الدول الصديقة للعراق والمنظمات الاغاثية الدولية والمحلية لتدارك الازمة المتزايدة التي يعاني منها النازحون جراء العمليات العسكرية، والتي تفوق قدرة العراق في الوقت الحاضر بسبب الازمة الاقتصادية والظروف الاستثنائية التي يمر بها
وفي السياق ذاته ثمن رئيس مجلس النواب ما تقوم به القوات الامنية من اغاثة الناس وتقديم الطعام والشراب وتسهيل خروجهم من المدينة اضافة الى مهامهم القتالية التي يسطرون فيها ملاحم بطولية مشرفة، داعيا اياهم الى مزيد من الحرص على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.
وكان رئيس مجلس النواب، الدكتور سليم الجبوري، وجه خلال جلسته اليوم اللجان البرلمانية بتخصيص فقرة في جلسة يوم الخميس المقبل، لاستضافة السادة الوزراء والمسؤولين المعنيين بملف اغاثة النازحين لمناقشة هذا الازمة الحالية.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
7/3/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com