رئيس مجلس النواب يؤكد ان على العشائر الاتفاق مع الدولة على ملامح المرحلة القادمة لكي نضمن عدم عودة داعش في المستقبل

خلال مؤتمر عشائر جنوب بغداد
رئيس مجلس النواب يؤكد ان على العشائر الاتفاق مع الدولة على ملامح المرحلة القادمة لكي نضمن عدم عودة داعش في المستقبل
قال رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري أن عشائر جنوب بغداد ومحيطها تبقى صمام الأمان للعاصمة ومصدر الاطمئنان لأهلها وقد كانت ومازالت العين الساهرة لحماية أمنها  كونها هذه  العشائر وقفة في مواجهة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في حزام بغداد .
واكد رئيس مجلس النواب خلال كلمة بمؤتمر عشائر جنوب بغداد الذي انعقد تحت شعار (تحرير – امن – خدمات) ان العراق اليوم بأمس الحاجة للتفاهم حول مهمات الامور والمسؤوليات الكبيرة الواجبة تجاه بَعضنا البعض، والتي تقف في مقدمتها الثقة بتنوعنا والإيمان بالتعددية التي نتبناها وننتمي لها .
واوضح الرئيس الجبوري انه  في ‏الوقت الذي تتقدم فيه قواتنا البطلة في الساحل الايمن من الموصل وتحقق انتصاراتها ‏الساحقة، فإن هناك مهمة اخرى تقع على العشائر وهي ضرورة العمل جديا مع قيادة الدولة لرسم خارطة الغد، والاتفاق على ملامح المرحلة القادمة له، لكي نضمن عدم عودة داعش بأي صيغة اخرى او شكل اخر .
وبين سيادته ان تكاتفتم كعراقيين واختلطت دمائهم  وذابت في جبهة القتال جميع الهويات فان هذا الجهد والدماء بحاجة الى استثمار حقيقي وتوظيف وطني جاد للتأسيس لفكرة الوحدة والتكاتف والتعاون في بناء الدولة المستقرة، الدولة المدنية القانونية الدستورية، دولة المواطنة والسيادة والحق والعدل والانصاف، وليست دولة النزاعات والخلافات والتقسيم .
واشار رئيس البرلمان انه لم ولن نشارك او ندعم اي مؤتمر لتقسيم العراق ولن نرضى بالتدخل خارجي او داخلي او اي وصاية على العراق ومن حق كل مكون ان يرتب وضعه بطريقة يتجاوز الاخطاء لان ترتيب وضعه هو ترتيب للعراق.
واستمع رئيس مجلس النواب خلال المؤتمر الى شرح مفصل من شيوخ ووجهاء مناطق جنوب بغداد وابرز المشاكل التي تتعرض لها مناطقهم ،ووجه سيادته وكلاء الوزارات الزراعة والصحة والكهرباء والامن الوطني ووزارة الداخلية ومدراء العامين عن وزارة الدفاع وزارة الموارد المائية وقائد عمليات بغداد واعضاء مجلس النواب ورئيس واعضاء مجلس محافظة بغداد الذين حضروا المؤتمر بسرعة حل المشاكل التي تمر بها مناطق جنوب بغداد وايجاد الحلول لمعاناتهم .
من جانبهم، ثمن شيوخ ووجهاء عشائر جنوب بغداد دور رئيس البرلمان في دعم واسناد العشائر من اجل تحقيق الوئام والاستقرار في جميع مناطق البلاد.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
10/3/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com