برعاية الرئيس الجبوري.. مجلس النواب يقيم احتفالا بيوم المرأة العالمي

برعاية وحضور الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب اقيمت يوم الاحد 12/3/2017 احتفالية كبرى بمناسبة يوم المراة العالمي.
وفي مستهل الحفل الذي اقيم في القاعة الكبرى في المجلس بحضور عدد كبير من السادة المسؤولين ورئيس مجلس القضاء الاعلى،  اكدت النائبة ألا الطالباني صاحبة المبادرة والمشرفة على إقامة الحفل رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في كلمة لهاعلى مكانة المراة التي أثبتت للعالم أنها قادرة على مواجهة الظروف الصعبة واجتازت كل الاخطار مع شريكها الرجل  ومواجهة الحرب والارهاب واستحقت مكانة مرموقة .
من جانبه اثنى الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب في كلمته خلال الاحتفالية على دور المراة العراقية التي تجاوزت الحروب والنكبات وكل ماجرى في العراق ووقفت على أقدامها ووفت بالتزاماتها التي أوكلها لها الدستورسياسيا واجتماعيا وثقافيا وفنيا وعلميا .
بدوره اعتبر سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني التعامل مع المرأة العراقية بانه عدالة للمجتمع وللشعب وللأجيال القادمة وللوطن .
وقال السيد الحكيم في كلمته خلال الاحتفالية نوجه التحية لنساء العراق وصبرهن الجميل والتحية لدموع امهات الشهداء والمسبيات والمغتصبات والتحية للمرأة البرلمانية المتفاعلة التي تدرك أن وجودها تحت قبة البرلمان مسوؤلية كبيرة والتزام أمام كل نساء العراق وقضاياه العادلة قبل أن يكون التزاما أمام الكيان أو الكتلة المنتمية اليها والعدالة للمرأة لاتختلف عن اختلاف التوجهات السياسية .
كما استعرضت النائبة لمى الحلفي رئيسة لجنة المراة النيابية في تقرير للجنة المرأة عدد النساء النازحات من المحافظات واعداد الارامل وكذلك مشاركة المرأة في السلطة التشريعية والتنفيذية والسلطة القضائية وفي المجال الصحي والناشطات في المجتمع المدني.
واشارت النائبة الحلفي الى ما تعرضت له المرأة الايزيدية من اغتصاب وخطف ومحاولة لطمس هويتها الدينية موضحة الى أن المرأة العراقية هي الأم والأخت والزوجة ورفيقة الحياة وهي المقاتلة والمثابرة والماضية الى الامام بثقة وثبات .
وتخلل الاحتفالية تقريرا عن البطولات والمعاناة والتضحيات التي قدمتها المرأة ودورها على مر السنين والعصور بتقرير للدائرة الأعلامية في مجلس النواب ، فيما قدمت الفنانة عواطف السلمان مشهدا تمثيليا برزت فية دور المرأة وتضحياتها .
وأختتم الحفل بتكريم عدد من النساء اللواتي قدمن ابناءهن تضحية لهذا الوطن شهداء بحربنا مع عصابات داعش الارهابية .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com