رئيس البرلمان ومبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي يبحثان سبل التنسيق المشترك لدحر الارهاب ودعم الملفين الاغاثي والانساني

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه ،اليوم الاحد، مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للتحالف الدولي السيد بريت مكغورك.

وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة والحرب ضد الارهاب والتعاون والتنسيق بين العراق والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي افضى الى نتائج كبيرة ابرزها دحر تنظيم داعش الارهابي.

وقد اكد رئيس البرلمان ان القوات العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها حققت وضمن توقيت زمني قياسي انتصارا كبيرا على تنظيم داعش وتمكنت من دحره وباتت ايامه معدودة على ارض العراق.

واضاف سيادته “ان الظروف اليوم مناسبة لاجراء مصالحة وطنية شاملة ولكن ما يجعل تلك الظروف اكثر ملاءمة هو اعادة النازحين الى ديارهم واعمارها وجعلها اكثر استقرارا وامنا. لافتا الى اهمية ان يكون للمجتمع الدولي دور كبير في دعم العراق في هذا الصدد”.

من جانبه اكد السيد مكغورك استمرار الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب وفي دعم الملف الاغاثي والانساني، وان الولايات المتحدة حريصة على مساندته في اعادة الامن والاستقرار الى المناطق التي شهدت توترات بسبب وجود عصابات داعش الارهابية.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
12/3/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com