رئيس مجلس النواب العراقي يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي ويؤكد ان العراق يتطلع الى علاقات متميزة مع المملكة المغربية في الفترة القادمة

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري مع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، اليوم الثلاثاء، في مقر مجلس النواب المغربي، وبحث الجانبان التطورات العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات التي تشهدها المنطقة .
واشاد الجانبان بالعلاقات الأخوية المتميزة والتاريخية التي تجمع العراق بالمملكة المغربية، داعين الى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين وتعزيز الجانب الدبلوماسي من خلال فتح سفار للمملكة المغربية في بغداد.
كما اتفقا الجانبان على تكثيف زيارات العمل بين أعضاء المجلسين وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية ، وكذلك  تقوية التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين .
واكد الرئيس الجبوري ان العراق يتطلع الى علاقات متميزة مع المملكة المغربية في الفترة القادمة، مثمنا اسهام المغرب في ترسيخ التعاون العربي .
واشار رئيس  البرلمان العراقي الى ان القوات العراقية تعمل على تطهير داعش عسكرية وبشكل نهائي كخطوة اولية تليها عملية اعمار المناطق التي تم تحريرها .
من جانبه اكد رئيس مجلس النواب المغربي ان بلاده داعمه الى العراق في تصدي الى الارهاب، داعيا الى ملتقى برلماني مشترك بين العراق والمملكة المغربية من اجل تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين .
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
21/3/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com