لجنة السياحة والآثار تشارك في منتدى سامراء ضمن فعاليات الأسبوع الآثاري السياحي

شاركت لجنة السياحة والآثار برئاسة النائب علي محمد المالكي رئيس اللجنة والنائبة ليلى البرزنجي نائب رئيس اللجنة يوم الاربعاء 29/3/2017 في فعاليات منتدى سامراء والاسبوع الاثاري السياحي في جامعة سامراء.
وجرى خلال الفعالية التي حضرها النائب عبد القهار السامرائي عن محافظة صلاح الدين أفتتاح منتدى سامراء تحت عنوان (تنمية السياحة الآثارية والدينية في سامراء _التحديات والآفاق) ضمن فعاليات الأسبوع الآثاري السياحي الذي تقيمه كلية الآثار في جامعة سامراء، بحضور أعضاء عن مجلس محافظة صلاح الدين وقضاء سامراء واساتذة الكليات.
وناقشت اللجنة النيابية مع اساتذة ومسؤولي الجامعة السبل المناسبة لتسيير وفود السياح الى مدينة سامراء ووضع خطط لتنمية السياحة الاثارية في ظل الصعوبات والأزمة الأمنية التي تشهدها المدينة من أجل تطوير واقع السياحة وتنميتها وتعزيز روح المحبة والالفة بين اطياف الشعب العراقي.
وأبدت لجنة السياحة والاثار إستعدادها الكامل لتبني التوصيات التي ستخرج عن المنتدى ومفاتحة الجهات التنفيذية المعنية للإرتقاء بواقع السياحة في مدينة سامراء .
وفي الشأن ذاته، شاركت اللجنة النيابية في إفتتاح المعارض والورش المقامة على هامش المنتدى ومنها معرض صور الجذب السياحي الآثاري وورشة كتابة الأسماء باللغة السومرية وعمل الأختام الاسطوانية وورشة صيانة الفخار وإستكمال الأجزاء المفقودة من القطع الفخارية، اضافة الى مشاركته في ورشتين لصيانة المعادن من التلف الذي يصيبها وصيانة المنسوجات والأعمال اليدوية .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com