كلمة رئيس لجنة التربية النيابية سيروان عبد الله إسماعيل ((بمناسبة احتفالية تكريم الطلبة الثلاثة الأوائل على العراق للعام الدراسي ‎2015-2016))

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري المحترم
سيادة نائب رئيس مجلس النواب العراقي الأستاذ آرام الشيخ محمد المحترم
سعادة السفير الياباني في العراق المحترم
السيد وزير التربية المحترم
السادة النواب المحترمون
السادة الوكلاء والمدراء العامون المحترمون
السيدات والسادة أولياء أمور الطلبة المحترمون
أبنائنا الطلبة الأعزاء
السيدات والسادة الضيوف الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
نبارك لأبنائنا الطلبة الأوائل في هذا اليوم وهذه المناسبة الطيبة ونحن نقطف الثمار بعد هذه الجهود المتميزة متمنين التوفيق لأبنائنا الطلبة ، قادة المستقبل وهم يصرون على التفوق والتميز والإبداع رغم الصعوبات والأزمات التي نمر بها .
في هذه المناسبة الطيبة نشد على أيدي طلبتنا الأعزاء وهم ينالون أعلى الدرجات لكي يكونوا أوائل فنحتفي بهم ، أنهم أبناء العراق الإبرار ، نجاحهم هو الغاية وتفوقهم قمة السعادة .

نلتقي اليوم لنبارك للطلبة الأوائل هذا الانجاز الرائع ، كما نبارك لأهاليهم الذين حصدوا ما زرعوا ، كما لا ننسى أساتذتهم الكرام الذين رعوا أبنائهم الطلبة حتى وصلوا لهذا المقام العالي والرفيع .
ومن هنا يجب أن نؤكد على ضرورة الاهتمام بالعلم فهو الطريق لدحر الظلام وهزم الإرهاب ، وبه نبني الأجيال ونربيهم تربية صالحة .
فعلى الحكومة أن تنظم إستراتيجية تراعي فيها إعطاء الأولوية للعلم والقلم .

أيها السيدات والسادة الحضور …
الخلاص يكمن من البداية بوضع البذرة ورعايتها والاهتمام بها ، فالنبتة تشبه الطالب كلاهما يحتاج إلى اهتمام مستمر ووقت لنقطف ثمار النجاح والتخلص من كل الصراعات والظواهر الغير حضارية .

وفي الختام نؤكد اهتمام لجنة التربية بالأسرة التربوية وتشجيع أبنائنا الطلبة لإكمال مشوارهم العلمي لأنهم عنوان التفوق وقادة المستقبل .
كل الود والحب لكم جميعاً وأتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيروان عبد الله إسماعيل
رئيس لجنة التربية
مجلس النواب العراقي
3 / 4 / 2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com