خلال استقباله ممثل الامم المتحدة رئيس البرلمان يؤكد ان ملف التسوية يتطلب جهوداً استثنائية وتكاتفاً من قبل جميع الاطراف السياسية في البلاد

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه، اليوم الثلاثاء، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.
وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في البلاد، وجهود البرلمان في تفعيل ملف المصالحة المجتمعية من خلال تشريع القوانين ذات الصلة، كما بحث اللقاء ملف اغاثة النازحين والجهود الدولية بإعادتهم الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
واكد الرئيس الجبوري على ان الانتصارات التي حققتها الاجهزة الامنية خلال معارك تحرير الموصل وغيرها من المدن اسهمت في استقرار الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، مشيرا الى ان دور المجتمع الدولي والامم المتحدة مهم ومؤثر في دعم جهود البرلمان والحكومة بعد الانتهاء من ملف عصابات داعش الاجرامية.
واشار رئيس مجلس النواب الى اهمية حسم ملف المصالحة المجتمعية والعمل على تحقيق العدالة بين جميع المكونات من خلال تصفير الخلافات وتغليب لغة الحوار وطي صفحة الماضي.
وطالب رئيس البرلمان فيما يتعلق بملف ورقة التسوية الامم المتحدة بضرورة تكثيف الاجتماعات واللقاءات مع الجهات المعنية بالورقة، لحسمها وانضاجها وبما يتلاءم مع حساسية المرحلة التي تتطلب جهوداً استثنائية وتكاتفاً من قبل جميع الاطراف السياسية في البلاد.
وثمن رئيس مجلس النواب جهود الامم المتحدة في اغاثة النازحين ومساهمتها في اعادة العوائل المهجرة بعد تأهيل مناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com