رئيس البرلمان يبحث مع رئيس الجمهورية تطورات المشهد العراقي والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في مواجهة الازمات

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم.

وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق، والانتصارات التي تحققها قواتنا الباسلة ضد تنظيم داعش الارهابي وتحرير ارض العراق، والاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش وابرزها عودة النازحين الى ديارهم بعد اعمارها.

كما تمت مناقشة سبل الاسراع في تشريع القوانين الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في عموم البلاد، اذ اكد الدكتور رئيس الجبوري ان زيارة فخامة رئيس الجمهورية مهمة من اجل دعم الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار والامن عبر التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وكذلك الاسراع بانجاز القوانين المهمة.

من جانبه، ثمن رئيس الجمهورية دور البرلمان في تشريع العديد من القوانين المهمة ومراقبة الاداء الحكومي، مؤكدا ان اهمية التعاون والتنسيق بين السلطات والاطراف والمؤسسات لتحقيق الاستقرار المنشود.

كما عقد رئيس البرلمان اجتماعا مع رؤساء الكتل النيابية بحضور رئيس الجمهورية ، ونائبي رئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي والسيد آرام الشيخ محمد.

وقد تناول الاجتماع الانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية البطلة ضد تنظيم داعش الارهابي، وسبل الاسراع بتشريع القوانين المؤجلة، والالتزام بالدستور في حل المشاكل العالقة ومواجهة الازمات.

كما جرى بحث الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش الارهابي، واهمية تهيأة الظروف المناسبة للمصالحة الشاملة وازالة اثار داعش، واعادة النازحين واعمار المناطق المتضررة، ودعوة جميع الكتل والاطراف الى اجراء المزيد من الحورارت بغية التوصل الى حلول وتفاهمات حول القوانين المؤجلة والمشاكل العالقة.

 

 
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
17/4/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com