رئيس البرلمان يؤكد على ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع التحالف الدولي في مرحلة ما بعد داعش خاصة في مجال التدريب وتسليح القوات العراقية

خلال استقباله مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي
رئيس البرلمان يؤكد على ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع التحالف الدولي في مرحلة ما بعد داعش خاصة في مجال التدريب وتسليح القوات العراقية
 استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه،اليوم السبت ، مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك وبحضور السفير الأمريكي لدى العراق دوجلاس سيليمان .
وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، واستمرار التعاون الوثيق فى مجال التدريب وتسليح القوات المسلحة العراقية فى إطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مرحلة ما بعد داعش كما تطرق اللقاء الى جهود البرلمان في تفعيل ملف المصالحة المجتمعية من خلال تشريع القوانين ذات الصلة، وملف اغاثة النازحين والجهود الدولية باعادتهم الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
واكد الرئيس الجبوري على ان الانتصارات التي حققتها الاجهزة الامنية خلال معارك تحرير الموصل اسهمت في استقرار الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، واشار الى ان دور المجتمع الدولي مهم ومؤثر في دعم جهود البرلمان والحكومة بعد الانتهاء من ملف عصابات داعش الاجرامية.
وثمن رئيس مجلس النواب جهود التحالف الدولي في العمليات العسكرية الجارية ودعم المقدم الى القوات الامنية العراقية في جبهات القتال من اجل استكمال تحرير جميع المدن في البلاد.
من جانبه، اشاد مبعوث الرئيس الأمريكي بالانتصارات التى تحققها القوات العراقية خاصة في العمليات العسكرية الجارية في الموصل، مثمنا التضحيات التى قدمها العراق خلال الفترة الماضية في حرب ضد تنظيم داعش.
واضاف المبعوث الرئيس الأمريكي ان التحالف الدولي يساعد العراق في عمليات الاستقرار بالمناطق المحررة من داعش، ويعمل بصورة جادة مع القوات العراقية لإزالة الألغام في هذه المناطق تمهيد لعودة العوائل اليها.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
22/4/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com