بيان لجنة السياحة والآثار بمناسبة تحرير مدينة الحضر التأريخية

بسم الله الرحمن الرحيم
((كَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ))
صدق الله العلي العظيم

تزامناً مع الملاحم البطولية التي يسطرها أبناء قواتنا الأمنية البطلة بكافة أصنافها في تحرير الآراضي التي سيطرت عليها عصابات داعش الإرهابية ؛ تلقينا نبأ تحرير مدينة الحضر التأريخية من براثن تلك العصابات البربرية التي مارست أبشع الجرائم ضد الحضارة والتأريخ ؛ والتي ألحقتها بدمارٍ هائل وفقدان تفاصيل عمارية تعود للقصور والمعابد والزقورة وتسويتها لآثار بالأرض يقدر عمرها بألاف السنين ؛ ليقدموا دليلاً آخر على همجيتهم وإرهابهم الممارس على البشر والحجر .
ففي الوقت الذي نبارك لشعبنا العراقي إستعادة مدننا الواحدة تلو الأخرة بسواعد الأبطال ؛ فإننا ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة واليونسكو لإتخاذ وقفة جادة لدعم صيانة وتأهيل المدن والمواقع الآثارية التي دمرتها العصابات الإرهابية وإعتبار هذه الجريمة (جريمة ضد التأريخ والحضارة ) لأنها جريمة بحق الإنسانية جمعاء .
كما وندعو الحكومة العراقية لتكثيف جهودها ووضع خطة إنقاذية عاجلة لحماية الآثار من التهريب والإتجار بها بالطرق غير المشروعة وإسترداد القطع المسروقة منها.
وضرورة تسليط الضوء على حجم الجرائم البشعة التي يقترفها التنظيم بحق الشعب العراقي وتراثه وموروثه الحضاري ومدى إنعكاسها على مستوى العالم أجمع .
وتبدي اللجنة إسنادها ودعمها الكاملين لكافة الجهود المبذولة بهذا الخصوص وتثمّن مهنية القوات الأمنية في تحرير المدن الآثارية والتأريخية .
وفي الختام الرحمة والخلود لشهداؤنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا ؛ والذل والعار لكل من يحاول تدنيس ارض الحضارات والمراقد الدينية المقدسة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com