رئيس مجلس النواب يلتقي عددا من الوزراء في الحكومة الرومانية ويؤكد على اهمية بناء علاقات متميزة بين البلدين في كافة المجالات

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، وزير الشؤون الخارجية الروماني السيد تيودور فيوريل ميليشكانو.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وفتح مسارات جديدة من التعاون الثنائي.

وبين رئيس مجلس النواب على ان العراق يتطلع الى علاقات متميزة مع رومانيا لما للبلدين من تاريخ حضاري كبير يسهم في تعزيز هذه العلاقات، مؤكدا الرغبة في وجود تسهيلات اكبر لمنح تاشيرات الدخول للعراقيين لاسيما الطلبة وتسهيل منح الاقامات لهم”.

وفي لقاء منفصل التقى رئيس مجلس النواب وزير الصحة الروماني السيد فلوريان دوريل بودوغ ، وبحث معه التعاون المشترك في مجال الصحة، وسبل تبادل الخبرات والاستفادة من التطور التكنلوجي الذي تشهده رومانيا في المجال الصحي.

وفي ذات السياق التقى سيادته بوزيرة الشؤون الداخلية السيدة كارمين دانيالا دان، التي استعرضت بدورها استخدام الطرق الحديثة في كشف المجرمين وحماية الحدود وحاجة العراق لمثل هذه التقنيات.

وفي لقاء منفصل اخر التقى رئيس البرلمان وزير الاعمار والتجارة السيد اليكساندرو بتريسكو وبحث معه آفاق التعاون التجاري وضرورة خلق فرص جديدة بين البلدين في مجال الاعمار والتبادل التجاري.

واكد رئيس البرلمان ان مجلس النواب يعمل على تشريع القوانين التي تطمئن الشركات العالمية من اجل القدوم للعراق والاستثمار فيه.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
8/5/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com