السامرائي يزور مخيم عربت في محافظة السليمانية.

زار النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم السبت 6/5/2017 مخيم عربت في محافظة السليمانية .

وجرى خلال الزيارة الإطلاع على احوال النازحين والمعوقات التي تقف امام عودة النازحين الى مناطق عزيز بلد ويثرب جنوب محافظة صلاح الدين ، على الرغم من تحريرها من تنظيم داعش الارهابي منذ فترة بعيدة.

والتقى النائب مع المدرسين والطلبة هناك وناقش الوضع التعليمي داخل المخيم والواقع التربوي للنهوض بالجانب التعليمي للنازحين اضافة الى اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة والكوادر التدريسية.

وبيّنت كوادر التدريسيين ان منهم من يعمل بالتدريس بصفة عقد منذ اكثر من ثمان سنوات ولم يتقاضوا اي اجور مقابل عملهم ولم يتم تعيينهم الى الان.

من جانبه أكّد السامرائي دعمه لمدارس المخيم ، للنهوض بواقعها التعليمي مشيراً الى انه سيخاطب وزارة التربية وكافّة الجهات المعنية للوصول الى حلول سريعة وشاملة فيما يخص المشاكل التي يعاني منها طلاب وكوادر المدارس داخل المخيم.

وقدّمت الكوادر التدريسية شكرها وتثمينها لجهود النائب على تواصله معهم مشيرين الى ان الثانوية التي اجتمع فيها السامرائي تضم خمسمائة طالب وكانت اول العام الدراسي على شكل خيم مقدّمة من الامم المتحدة وملاكها الكلّي أربعة مدرسين فقط وبعد جهود السيد النائب وتواصله مع وزارة التربية تم تحويل المدرسة الى كرفانات وبكادر خمسة عشر تدريسيا.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com