لجنة الأمن والدفاع تستضيف رابطة جرحى الجيش العراقي

استضافت لجنة الامن والدفاع برئاسة النائب حاكم الزاملي رئيس اللجنة وبحضور عدد من السادة اعضاء اللجنة يوم الثلاثاء 16/5/2017  رابطة جرحى الجيش العراقي التابعة لوزارة الدفاع لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجههم .
واعتبر السيد رئيس اللجنة استضافة الجرحى بانها أهم استضافة تحققت للجنة في دورتها الحالية لأنهم ضحوا بصحتهم وتحملوا اصابتهم وآلمهم من أجل بلدهم وابناء بلدهم العراق لكي ننعم جميعاً بالأمان والاستقرار.
وأكد النائب الزاملي على أن اللجنة شرعت قوانين مهمة من أجل شريحة الشهداء والجرحى في صفوف القوات المسلحة والاجهزة الامنية واهمها قانون الخدمة العسكرية والتقاعد ، موضحاً بإن لجنة الامن والدفاع تهتم بالرسائل والمطالب التي تصل من قبل جرحى الجيش العراقي اليها وتتم مناقشتها داخل اللجنة وارسلها بكتب رسمية للجهات المعنية .
من جانبه اشاد النائب نايف الشمري نائب رئيس اللجنة بالتضحيات التي قدمها ابطالنا في صفوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من أجل بلدهم ، مؤكداً على أن التأريخ لن ينسى لهم هذه التضحيات.
اما النائب حامد المطلك عضو اللجنة فقد شدد بإنه على الرغم من معاناة الأبطال في الجيش العراقي لحضورهم الى لجنة الأمن والدفاع لكنهم اصروا بإن يحضروا بزيهم العسكري وهو زي الشجاعة والشرف.
من جهتهم أعرب الضيوف عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال مشيدين بدور اللجنة في تلقي طلباتهم والسعي في تذليل العقبات امامهم ، متمنين على اللجنة بان تجري تعديلات على قانون رقم ( 3) لعام 2010 الخاص بهم وتسريع العمل بمعاملاتهم في الدوائر المعنية بحالاتهم، بالاضافة الى تشريع قانون يسمح لهم بإن يترشح الجرحى للانتخابات النيابية .
وقررت اللجنة خلال الاستضافة تعين وفد من الرابطة للمشاركة في تعديلات القوانين التي تخص الشهداء والجرحى والسعي لاستحصال موافقة على شمولهم بالكفالات والسلف ومنحهم قطع أراضي تليق بحجم ما قدموه من أجل العراق .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
16/5/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com