لجنة العلاقات الخارجية تستقبل وفدا نيابيا من دولة تشيلي

               
أستقبلت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب عبد الباري زيباري وحضور عدد من اعضائها يوم الاحد 21/5/2017 وفدا نيابيا وأقتصاديا تشيليا برئاسة النائب ايفان فلوريس ممثلا عن لجنة الصداقة العراقية – التشيلية .
وفي مستهل اللقاء، أعرب النائب زيباري عن ترحيبه بزيارة الوفد التشيلي في بغداد، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين العراق وتشيلي في عدة مجالات خاصة مع تزامن فتح التمثيل الدبلوماسي بين البلدين .
وأشار رئيس اللجنة النيابية الى أهمية أستثمار العلاقات وتوطيدها عبر لجنة الصداقة العراقية- التشيلية من أجل التعاون في ميادين الطاقة والسياحة والزراعة والاقتصاد، اضافة الى تبادل الخبرات بما يخدم الشعبين .
بدوره، رحب النائب خالد الاسدي رئيس الوفد العراقي في لجنة الصداقة العراقية التشيلية بالوفد الزائر، مؤكدا على حرص مجلس النواب في بناء علاقات ثنائية بين العراق ودول أمريكا اللاتينية .
من جهته، أشاد النائب ايفان فلوريس رئيس الوفد التشيلي بحضارة العراق والتضحيات التي يقدمها العراقيون في محاربة الارهاب وفي بناء بلدهم والنظام الديمقراطي الجديد، لافتا الى اهمية بناء علاقات برلمانية بين العراق وتشيلي والتي بدورها ستعزز أطر التعاون المتعددة .
وعبر السيد رئيس الوفد التشيلي عن أمله بأن تكون زيارتهم الاولى الى العراق انطلاقة لتعميق العلاقات الثنائية والمجالات الاستثمارية خاصة مع تسليم السفير التشيلي اوراق اعتماده في بغداد، مستعرضا طبيعة الثروات والمشاريع التنموية التي تشتهر بها دولة تشيلي .
بدوره، اوضح السفير التشيلي الجديد بأن هناك مرحلة وعمل كثير ينتظرنا في تطوير العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية مع العراق، مبينا بأن البرلمان التشيلي يلعب دورا اساسا في تطوير العلاقات الخارجية مع البلدان الاخرى، معبرا عن أمله في أن تصل لجنة الصداقة العراقية – التشيلية البرلمانية الى مستويات عالية من أجل توقيع اتفاقية لتسهيل الاستثمار بين البلدين .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com