وفد جمهورية تشيلي البرلماني يلتقي بوزير الخارجية ابراهيم الجعفري في بغداد

زار الوفد النيابي من جمهورية تشيلي برئاسة النائب ايفان فلوريس يوم الاحد 21/5/2017 السيد إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي في مكتبه ببغداد.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والعاصمة التشيلية سانتياغو وسبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين من خلال التعاون النيابي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.
وأبدى السيد الجعفري ترحيبه بالوفد البرلماني وبتسلم اوراق اعتماد السفير التشيلي الجديد في بغداد، مبينا استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة الدبلوماسيَّة وفتح آفاق التعاون المُشترَك.
وأكد السيد الوزير على حرص الدبلوماسية العراقية في تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع بلدان العالم كافة، وتفعيل المصالح المُشترَكة خاصة وأنَّ العراق يحقق انتصارات متتالية في حربه ضدَّ الإرهاب، مُشدّداً على ضرورة زيادة حجم التنسيق والتعاون في الملفات الأمنيَّة والاقتصاديَّة والسياسيَّة بين البلدين .
من جانبه، أعرب النائب ايفان فلوريس استعداد دولة تشيلي تقديم الدعم والتعاون مع للعراق في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك والاستثمار في العديد من المجالات وتوقيع عدد من الاتفاقيّات بين العراق وتشيلي، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقـيَّون في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة .
 
مجلس النواب العراقي
الدائرة الاعلامية
21/5/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com