السامرائي يلتقي عددا من شيوخ ووجهاء قبيلتي الدليم وشمّر في صلاح الدين.

التقى  النائب الدكتور عبدالقهار السامرائي يوم السبت 20/5/2017 عددا من شيوخ ووجهاء قبيلتي الدليم وشمّر في محافظة صلاح الدين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتورهاني الشمري معاون محافط صلاح الدين لشؤون التخطيط والاعمار طرح عدد من المشاكل التي يعاني منها اهالي منطقة الجزيرة ومنطقة عين الفرس والمناطق الاخرى الواقعة غرب المحافظة والتي يسكنها اغلب ابناء قبيلة دليم المتضمنة ملفي المعتقلين مجهولي المصير والوضع الخدمي والانساني والكهرباء والماء الصالح للشرب إضافة الى مطالباتهم بوحدات ادارية واستحداث ناحية عين الفرس لبعدها عن مركز القضاء.

وقدّم السامرائي شرحاً تفصيلياً عن كافّة القضايا التي طالب بها  الوفد والتي شملت ملف المعتقلين اذ انه تحدث شخصياً مع السيد رئيس الوزراء في هذا الشان ولكافّة مناطق المحافظة ووعده بأنه سيتابع الموضوع للتوصّل الى حل بهذا الخصوص.

 

وأضاف ان ملف الكهرباء ملفاً شائكاً حيث ان المحافظة تملك محطّة واحدة لتوليد الطاقة والتي تقع جنوب سامراء مع ضعف عملية المتابعة وإصلاح هذه المحطّة وإدامتها مما أدى الى تراكم الاعطال فيها وتوقف الكثير من محركاتها عن العمل مشيراً الى انه وجّه سؤالا برلمانياً لوزير الكهرباء اضافة الى عدّة مخاطبات ولقاءات بهذا الخصوص لكن دون نتيجة وأن وزارة الكهرباء دائماً ما تبرر ذلك بعدم وجود اموال.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com