بيان لجنة التربية بشأن الاعتداءات المتكررة على الملاكات التربوية  

في الوقت الذي نثمن فيه الجهود الجبارة التي تبذلها الملاكات التربوية في وزارة التربية والعمل الدؤوب الذي يقومون به من اجل تهيئة الاجواء الامتحانية المناسبة لطلبتنا الاعزاء ، نتفاجئ بخبر يعكر صفو اجواء الامتحانات النهائية لابنأنا الطلبة ، حيث يتجرأ بعض من الطلبة غير المنضبطين سلوكياً بأعتداء اجرامي سافر بالادوات الجارحة على الكوادر التربوية  في مديرية تربية محافظة النجف الاشرف والاعتداء الاخر في مديرية تربية ذي قار في محافظة ذي قار .

أننا اليوم نواجه ظاهرة خطيرة جداً تهدد الامن المجتمعي لما لها من اثار سلبية على الصعيدين التربوي والاجتماعي في الحاضر والمستقبل .
 إننا في لجنة التربية  ندين ونستنكر وبشدة هذه الافعال المشينة التي لا تتلائم مع اخلاقيات مجتمعنا ولا يقرها قانون ولا عرف ولا شرع .
ونطالب السيد وزير الداخلية بالتحقيق الفوري والعاجل واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والتي تبدأ بمحاسبة ومعاقبة المعتدين وفق القانون ومتابعة ومحاسبة  كل من يقوم بالترويج وبيع وتصنيع  الاجهزة  التي تساعد على  تفشي حالات الغش والتي تقوم بقتل العلم والمعرفة لدى طلبتنا .
 ان وزارة التربية اليوم لها ان تفخر بما لديها من ملاكات تربوية وتعليمية يقدمون ارواحهم فداءً للعملية التربوية بمهنيتهم وتفانيهم وحرصهم ليخرجوا لنا جيل متسلح بالعلم والمعرفة .
نتمنى من الله تعالى الشفاء العاجل للاساتذة الاعزاء وان يحفظ بلدنا العزيز من كل سوء وبلاء.
لجنة التربية
مجلس النواب

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com