خلال استقباله ممثل الامم المتحدة في العراق

رئيس البرلمان: على المجتمع الدولي ان ياخذ دوره الفاعل والمسؤول في اغاثة العوائل النازحة من الموصل التي تواجه ظروفاً انسانية مأساوية

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه، اليوم الخميس، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وسير العمليات العسكرية في مدينة الموصل، كما استعرض اللقاء الوضع الانساني المأساوي للنازحين والمهجرين والجهود الدولية لاغاثتهم.

واكد رئيس البرلمان ان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في معركة الموصل اثبتت قوة وتلاحم العراقيين امام المحن والتحديات، لافتاً الى اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب الذي بات يضرب اكثر من مكان.

واشار سيادته الى ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب تنسيقاً دولياً عالياً من اجل محاربة الفكر المتطرف الذي بات يستهدف الجميع بدون استثناء، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة ان ياخذ المجتمع الدولي دوره الفاعل والمسؤول في اغاثة العوائل النازحة التي تواجه ظروفاً انسانية مأساوية راح ضحيتها العشرات جراء الممارسات الاجرامية لتنظيم داعش.

من جانبه ثمن السيد كوبيتش جهود رئيس البرلمان في ملف اغاثة النازحين والمهجرين، مؤكداً التزام المجتمع الدولي بتوفير الدعم الكافي للعراق في حربه ضد الارهاب، ومد يد المساعدة للعوائل النازحة بتهيئة كل المستلزمات الضرورية التي تساعدهم على تجاوز الازمة الراهنة.

***

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
8/6/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com