رئيس البرلمان يستقبل نواب تحالف القوى العراقية ويؤكد ان العراق سيتجاوز كل الازمات والصعوبات مادامت لغة الحوار هي السائدة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،مساء اليوم الثلاثاء، عددا من نواب تحالف القوى العراقية.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات المشهد العراقي على الصعيدين السياسي والامني، والانتصارات التي تحققها القوات الامنية ضد داعش الارهابي والتي وصلت الى نهايتها في الموصل، وسبل تكثيف الجهود من اجل اعادة النازحين الى ديارهم وانهاء معاناتهم.

كما تمت مناقشة مرحلة ما بعد داعش واهمية استثمار زخم النصر على الارهاب في تقوية اواصر الاخوة والسعي لتحقيق الاستقرار، وتهيأة الظروف من اجل انطلاق مرحلة التنمية الاقتصادية وفتح آفاق التعاون بين العراق وجواره العربي والاقليمي.

كما ناقش الحضور التحديات التي تمر بها بعض المناطق المحررة وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي العراقي ودعم العملية الديمقراطية في البلاد، وتدعيم التوجهات الرامية الى تطوير الواقع الخدمي والمعيشي للمواطن.

واكد رئيس البرلمان على ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز كل الصعوبات ماداموا مصرين على تغليب الحوار على اي سبيل آخر، مؤكدا ان المنطقة تشهد ازمات حادة وخطيرة ولابد من تحكيم العقل وزيادة وتيرة التعاون المشترك بين كافة العراقيين، والعمل تحت خيمة الوطن والدستور لتحقيق تطلعات الشعب.
المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

4/7/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com