لجنة المرحلين والمهجرين تستضيف وكيل وزارة الهجرة وعددا من المسؤولين في الوزارة

أستضافت لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين برئاسة النائب رعد الدهلكي رئيس اللجنة يوم الاربعاء 19/7/2017 السيد وكيل وزارة الهجرة والمهجرين جاسم العطية والسادة مدراء فروع دوائر الهجرة في محافظات بابل وديالى وصلاح الدين والانبار ونينوى وبغداد وكركوك وعددا من من المسؤولين في الوزارة .
 
وناقشت الأستضافة عددا من المواضيع منها خطة الوزارة واستعدادتها لأستقبال النازحين في المناطق غير المحررة من تنظيم داعش الارهابي في تلعفر والحويجة والانبار وايوائهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم ، فضلا عن مناقشة ما قامت به الوزارة وفروعها في المحافظات من اجراءات لأيواء النازحين وتوفير متطلباتهم واعداد العوائل العائدة الى مناطقهم واسباب عدم عودة الكثير من العوائل الى محل سكناهم في مناطق من محافظة ديالى وبغداد .
 
وتطرقت الاستضافة الى اوضاع النازحين في المحافظات المضيفة واعدادهم ونسبة المتبقين منهم وظروفهم اليومية والوقوف على اسباب عدم عودة المتبقين من النازحين الى محافظاتهم .
 
كما تم مناقشة دور فروع الوزارة في المحافظات وعملها بعد انتهاء عمليات النزوح وعودة العوائل الى مناطقهم والمهام التي ستوكل اليها بعد انتهاء ازمة النزوح .
 
ودعا رئيس اللجنة الى وضع خارطة طريق استراتيجية للمرحلة القادمة لعمل الوزارة واعداد تقارير عن اوضاع النازحين في المحافظات وتقييم المخيمات التي يسكنون فيها ، كما دعا الوزارة الى اعداد تقارير عن اسباب عدم عودة النازحين الى مناطقهم وخاصة في ديالى وبغداد.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com