رئيس مجلس النواب يفتتح معرضا لصور شهداء القوات الأمنية من أبناء قضاء تلعفر

  أفتتح رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري صباح اليوم الخميس 20/7/2017 معرضا للصور الفوتوغرافية ، أقيم على باحة المجلس ، ضم 58 صورة فوتوغرافية  لشهداء القوات الامنية من ابناء قضاء تلعفر والذي استشهدوا خلال المواجهات مع تنظيم داعش الأرهابي في محافظة نينوى وباقي المناطق الاخرى ، بحضور الشيخ همام حمودي النائب الاول لرئيس المجلس وجمع كبير من السادة اعضاء المجلس وممثلين عن أهالي قضاء تلعفر .
 
 
وقال رئيس المجلس في كلمة له على هامش افتتاح المعرض “انه بعد تحرير مدينة الموصل من ايدي تنظيم داعش الأرهابي بقي ان نكمل المهمة ونحرر قضاء تلعفر من هذا التنظيم “.
 
واضاف “ان هذه المدينة تمثل جسرا عراقيا لما تشكله من تنوع وتعدد، وقد عانت من اقسى الاوضاع بعد احتلالها من تنظيم داعش الارهابي ، وقد حرص هذا التنظيم على الأحتفاظ بها لما لها من موقع جغرافي مهم “.
 
واكد سيادته “لقد آن الأوان ان يبدأ الزحف العراقي نحو تلعفر واخراجها من هذا النفق وتكسير هذا القيد وتتنفس هواء الحرية وبدء مرحلة الاعمار فيها والعمل معا للحفاظ على تنوعها ولونها الوطني “.
 
وشدد الجبوري على “ان الجيوب الاخيرة الباقية لهذا التنظيم الارهابي اختارت تلعفر مقبرتها الاخيرة وستكون هدف قواتنا المحررة بعد ان طهرت جانبي الموصل واسقاط خرافته المزعومة” .
 
من جهته اشار النائب محمد تقي المولى في كلمته الى ان ابناء تلعفر الذين اصبحوا نازحين في باقي المحافظات لم يتوانو عن الدفاع عن مدينتهم وارضهم وشعبهم وقد شاركوا مع القوات الامنية في المعارك ضد هذا التنظيم في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين والانبار وقدموا اكثر من 845 شهيدا و1507 جريح خلال هذه المعارك .
 
وطالب المولى القائد العام للقوات المسلحة بالاسراع في تحرير المدينة وانقاذ المدنيين واعادة النازحين اليها .
 
واكد النائب عز الدين الدولة في كلمته ان اهالي تلعفر قاتلوا مع القوات الأمنية على مختلف الجبهات والمناطق ضد تنظيم داعش الأرهابي وقدموا المئات من التضحيات .
 
وشدد الدولة ” سنعمل على اعادة اهلنا من النازحين الى المدينة وبناءها بعد ان يتم تحريرها “.
 
وقال النائب ارشد الصالحي في كلمته ” ان الشعب العراقي عليه ان يعلم ان الشهداء من المكون التركماني بلغ 1200 شهيد و1500 جريح خلال السنوات الماضية في الحرب ضد داعش ، مطالبا بتحرير المدينة ليتسنى عودة النازحين اليها .
 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com