النائب رياض غريب يزور مقر التجمع الوطني لشيوخ وقبائل العراق في محافظة كربلاء

النائب رياض غريب يزور مقر التجمع الوطني لشيوخ وقبائل العراق في محافظة كربلاء
زار النائب رياض غريّب يوم السبت 15/7/ 2017 مقر التجمع الوطني لشيوخ وقبائل العراق في محافظة كربلاء .
وقد كان في استقباله رئيس التجمع الشيخ عباس علوان الهر الخفاجي وبحضور جمع من الشيوخ والسادات والوجهاء .
استمع النائب رياض غريّب الى تساؤلات الحاضرين ومطالبتهم والتي تتعلق بالخدمات العامة ومستجدات الوضع السياسي الراهن
وبارك النائب غريّب في بداية حديثه انتصارات شعبنا العراقي العظيم وما حققه جيشنا البطل وحشدنا المؤزر من تحرير للموصل الحبيبة وعودتها لحضن الوطن العراقي .
مؤكداً على دور فتوى الامام السيستاني في نسف مؤامرات أعداء العراق بعد ان هدر بفتوى الدفاع الولائي وانبرى العراقيون ليسجلوا اروع الملاحم وأعظم القصص في الفداء والشهادة والدفاع عن ارض العراق ليذيقوا داعش مرارة الهزيمة .
وتطرق النائب رياض غريّب للتوصيات التي خرجت بها الندوة الحوارية التي عقدت قبل أسبوع في مكتب مجلس النواب بمحافظة كربلاء، وبحضور جمع من شيوخ القبائل والسادات والوجهاء لأجل العمل تفعيل فتوى السيد السيستاني بشأن القضايا العشائرية والخلافات بينها وضرورة الالتزام بشرع الله فيما يتعلق بالديات والغرامات ،والتزام العشائر بسلطة القانون وتعزيز هيبة الدولة وحماية شريحتي الأطباء والمعلمين من اية اعتداءات تطالهم بسبب ادائهم لمهام عملهم الرسمي كونه يمثلون موظفي خدمة عامة
وقد اجمع الحاضرون على ضرورة الالتزام بالعهد العشائري الموقع من قبل شيوخ عشائر وسادات العراق والذي تم في ضريح الامام الحسين (ع) بعد ترديد القسم الديني الخاص بذلك.
وفِي ختام اللقاء ثمن الشيوخ الحاضرين والسادات التواصل المستمر للنائب رياض غريّب مع شريحة العشائر بكربلاء وإحاطتهم بكل مستجدات الوضع السياسي الراهن وتحديات المشهد العراقي بشكل عام.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com