برعاية رئيس مجلس النواب ، لجنة الأمن والدفاع تقيم أحتفالية لتكريم عوائل الشهداء وتحت شعار (بدمائكم تحقق النصر)

برعاية السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ، اقامت لجنة الأمن والدفاع يوم الأحد 23/7/2017 احتفالية وتحت شعار ( بدمائكم تحقق النصر ) لتكريم عوائل شهداء النصر، بحضور السيد ارام الشيخ محمد نائب رئيس المجلس والنائب حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع والسادة اعضاء اللجنة وعدد من السادة اعضاء مجلس النواب وجمع من عوائل الشهداء .
واستهلت الأحتفالية بكلمة القاها النائب حاكم الزاملي قال فيها ” تتشرف لجنة الأمن والدفاع اليوم بهذه الاحتفالية لتكريم من هم أفضل منا جميعاً الذين ضحوا بأعز ما يملكه الانسان الا وهي الروح من أجل أن نعيش نحن بسلام وينعم بلدنا بالأمن والاستقرار”.
وأكد الزاملي بأن ما تحقق من انتصارات يعود فضلها لله تعالى ولدماء الشهداء من الجيش والاجهزة الامنية والحشدين الشعبي والعشائري والبيشمركة التي عبدت طريق النصر، كذلك لا ننسى أن فتوى السيد السيستاني ( دام ظله) بالجهاد الكفائي كانت هي صمام امان العراق والتي اسست الحشد الشعبي القوة المساندة للجيش والاجهزة الامنية”.
واوضح الزاملي بأن لجنة الأمن والدفاع شرعت قوانين تهم الشهداء والجرحى وهي قانوني الحشد الشعبي وشهداء الشرطة وتسعى لتشريع قانون يضمن حقوق اهالي هذه الشريحة المهمة في المجتمع.
من جهته قال السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب في كلمته ” نحن اليوم نلتقي لنحتفل بالموصل لعودتها لحضن الوطن من جديد ونحتفي بالشجعان الذين تغبر وجههم بتراب العراق وسالت دمائهم عليه من اجل ان يظل حرا وينعم بالسلام”.
وأكد الجبوري بان القضاء على الإرهاب لا يتم بالسلاح فقط بل بتوحيد الصفوف والكلمة والإعلام والتعليم والحوار الوطني الصريح الذي يولد ثقافة التعايش السلمي، مشيراً الى ان ما شهده العراق من انقلابات وحروب وازمات هي نتيجة اقحامه بها من قبل تجار الحروب والدم .
واضاف “ما زلنا نواجه تلك المافيات، مشدداً على ضرورة اعادة بناء البنى التحية التي دمرتها الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي بتعاون مجلس النواب مع مؤسسات المجتمع المدني لاقامة حملة لازالة آثار الحرب والدمار يكون فيها العطاء موازي بشيء قليل من ما قدمه الشهداء بعطائهم وتقديم ارواحهم ثمناً من اجل بلادهم”.

من جهته قال السيد ارام الشيخ محمد في كلمته” اليوم نقف امامكم بكل فخر واعتزاز لأنكم اهالي اولاءك الأبطال الشجعان الذين ضحوا بأرواحهم من أجل العراق، مشيراً الى عجز اللسان عن وصف من ضحى بحياته من أجل أن يعيش بلده وشعبه بسلام.

وشكر شيخ محمد ذوي الشهداء واولادهم واخوتهم لانهم اهالي ابطال ورفعة رأس لهم ولبلدهم، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على كرامة عوائل الشهداء وهي تقع على مسؤولية مجلس النواب بتشريع قانون يحفظ لهم حقوقهم.
وأوضح شيخ محمد بأن الوفاء لايقتصر على الاحتفال بالشهداء بل يجب علينا كممثلين عن الشعب مراقبة الجهات المعنية بعوائل الشهداء لكي نضمن لهم ايصال حقوقهم .
وفي ختام الحفل تم توزيع دروع ومبالغ مالية من قبل السيد رئيس مجلس النواب والسيد عضو هيئة الرئاسة والسيد حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع على عوائل الشهداء الحاضرة في الحفل.

 

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
الأحد 23/7/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com