همام حمودي يرعى ندوة لهيأة الاستثمار ويؤكد: تقوية الصناعات وتوفير مناخ جاذب للأعمال هدفنا بعد تحقيق النصر العسكري

بعد استقباله لنظيره الجيكي ..

همام حمودي يرعى ندوة لهيأة الاستثمار ويؤكد: تقوية الصناعات وتوفير مناخ جاذب للأعمال هدفنا بعد تحقيق النصر العسكري

 

رعى النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي ندوة لهيأة الاستثمار لتفعيل التبادل التجاري والاستثماري بين حكومتي العراق والتشيك بحضور نظيره السيد يان بارتوشيك والسيدة هولساكا النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ التشيكي والوفد المرافق لهما ، بعد وصولهما بغداد بدعوة رسمية من د حمودي .

واكد الشيخ حمودي في تصريح صحفي على أهمية خلق بيئة اقتصادية تنافسية ، جاذبة للمستثمرين الى داخل البلد خاصة بعد نصر الموصل ، داعيا اقتصاديي التشيك الى تعزيز التعاون في مجال تأهيل وتشغيل المصانع العراقية وتقوية القطاع الصناعي بشكل عام ببغداد والمحافظات .

وفي مستهل افتتاح اعمال الندوة التي عقدت ببغداد اليوم بحضور سامي الأعرجي رئيس هيئة الاستثمار وممثلين عن الوزارت والنقابات ورجال الأعمال العراقية ، ابدى الاعرجي سعيه الى اعادة التعاون في كافة المجالات بين العراق والتشيك لسابق عهده ، مؤكدا ضرورة تفعيل النشاط الاستثماري والتجاري والصناعي بين البلدين سيما بمجال الطرق والجسور .

من جهته أوضح السيد يان بارتوشيك بان بلاده لديها الكثير من رجال الأعمال والشركات الناجحة التي نود ان تستثمر نشاطاتها في العراق خاصة بعد التطور الأمني الذي تشهده البلاد ، مشيراً ان هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة مقدمة من قبل الشيخ حمودي بعد زيارته للتشيك ونسعى لضمان التبادل التجاري ، معربا عن امله بقيام البرلمان بإقرار اتفاقيات تضمن هذا الجانب.

من الجدير بالذكر هنا ان يومي الجمعة والسبت شهدا قيام الوفد التشيكي بسلسلة نشاطات من بينها زيارة الإمامين الكاظمين ع والمتحف الوطني ، مبدين إعجابهم الكبير بآصالة التراث البغدادي العراقي ، ثم تلتها زيارة لمخيم النازحين في منطقة زيونة بالعاصمة .

وسيشمل البرنامج الذي نظمه مكتب النائب الاول للوفد التشيكي لقاءات متنوعة تعزز التعاون البرلماني وتعزيز لمبدأ الحوار بين الاديان

 

 

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com