خلال استقباله نائب مجلس النواب ونائب مجلس الشيوخ الجيكي … رئيس البرلمان : ان العراق مقبل على مرحلة  مهمة  بعد زوال تنظيم داعش الارهابي تتطلب مزيد من التعاون والتنسيق مع الدول الصديقة وبما يخدم مصلحة البلاد العليا .

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه يوم الاثنين نائب رئيس مجلس النواب الجيكي السيد يان بارتوشك ونائبة رئيس مجلس الشعب الجيكي السيدة ملوشا هورسكا والوفد البرلماني المرافق لهما بحضور سفراء البلديين .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وجمهورية الجيك وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح البلدين الصديقين وضرورة بذل كل الجهود من اجل ادامة التعامل المشترك وعلى كافة المستويات ، كما بحث اللقاء التطورات السياسية والامنية في المنطقة والعالم .

واكد سيادته ان العراق مقبل على مرحلة  مقبلة بعد زوال تنظيم داعش الارهابي تتطلب مزيد من التعاون والتنسيق مع الدول الصديقة وبما يخدم مصلحة البلاد العليا ، لافتاً الى ان البرلمان يتطلع الى مزيد من التعاون للنهوض بمؤسسته التشريعية باعتبارها ممثلاً للشعب من خلال التشريعات والقوانين التي تسهم في استقرار البلاد .

واشار رئيس البرلمان الى ان مجلس النواب يسعى الى تطوير الدبلوماسية البرلمانية من خلال فتح افاق التعاون مع دول المنطقة والعالم .

واضاف سيادته نتطلع الاستفادة للبرلمان الجيكي في مجال التنمية والنهوض باقتصاد البلاد مؤكداً على اهمية تهيئة كافة الظروف المناسبة من اجل دعم المصالح المشتركة من خلال تبادل الخبرات بين البلدين .

من جانبها اعرض الوفد الزائر عن حرص حكومة وبرلمان الجيك على دعم العراق في جميع المجالات وبالصورة التي تعيده الى ممارسة دوره الحيوي في المنطقة والعالم .

***

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

31/7/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com